وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلاح الخيرية توزع مساعدات قطرية على الايتام والمتضررين بغزة

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 17:42 )
غزة- معا - وزعت جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين اليوم مساعدات قطرية على الأيتام و المتضررين والأسر الفقيرة في محافظات قطاع غزة ،ضمن حملة "أيادي قطر الكريمة" والتي جاءت بدعم من أهل الخير بدولة قطر ، وبرعاية علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين " ان مشروع المساعدات الاغاثية يأتي ضمن حملة أيادي قطر الكريمة التي استهدفت أكثر من 2000 أسرة فلسطينية شملت الأطفال الأيتام والفقراء والمتضررين من الحرب والعواصف البردية".

وأوضح الشيخ طنبورة أن هذه الحملة جاءت للوقوف بجانب الأيتام والمتضررين و الأسر الفقيرة والتي تعاني أوضاعاً إقتصادية صعبة، وتحتاج إلى مد يد العون والمساعدة، مؤكدا أن الجمعية ستواصل العمل على توفير ما تستطيع من أجل أبناء الشعب الفلسطيني، وستمضي قدما في رسالة الخير التي تبنتها من أجل رسم البسمة على شفاه المحرومين والتخفيف عن الأرامل واليتامى.

وشكر الشيخ طنبورة صاحب السمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وللحكومة والشعب القطري والمؤسسات الخيرية ولكافة أهل الخير من مواطنين ومقيمين في دولة قطر لمساهمتهم في دعم الشعب الفلسطيني.

وقال الشيخ طنبورة :"إن قطر كانت ومازالت تضرب المثل الأعلى في تنفيذ المشاريع الخيرية في فلسطين ومنها إنشاء روضة الفلاح النموذجية وتوفير ثلاث باصات للروضة بدعم من فاعلي خير في قطر و المساهمة بأجهزة طبية وسيارة إسعاف للمركز الطبي وبناء وتجهيز مركز الفلاح التعليمي والذي يشمل مركز لتدريب الكمبيوتر ومركز تدريب الخياطة والتطريز بدعم من فاعلي خير قطري وفلسطيني إضافة إلى المساهمة في توفير برامج توزيع أموال الزكاة والصدقات وزكاة الفطر وكفالات الأيتام أو الأسر الفقيرة ووجبات إفطار الصائم والحملات الإغاثية".

ومن جانبه قال فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: " وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية لأنها قضية الأمة ومن أهم القضايا التي يتبناها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين " .