وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل تستقبل وفداً من المباحث العامة

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 17:44 )
غرفة الخليل تستقبل وفداً من المباحث العامة
الخليل - معا - استقبل المهندس أحمد حسونة نائب أمين سر مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ومدير عام الغرفة المهندس جواد السيد، وفداً من المباحث الفلسطينية العامة ضم كل من مدير البحث الجنائي الرائد أيمن البطاط، ومدير الحراسات الرائد ياسر غريب, ومدير العمليات النقيب وحيد خلوي، حيث ناقش الجانبان عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وفي مقدمة اللقاء رحب المهندس حسونة بالوفد الضيف، شاكراً جهاز المباحث والشرطة الفلسطينية على جهودها الملموسة لفرض الأمن والأمان من خلال الدوريات الليلية التي تقوم بها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى في أنحاء المحافظة مما يساهم في توفير الأمن للمواطنين.

كما قدم حسونة ملخصاً لنتائج الزيارة الأخيرة لوفد مجلس إدارة الغرفة إلى تركيا، ومشاركته في المؤتمر الاقتصادي الهام الذي عقد في اسطنبول تحت اسم " تركيا بوابة فلسطين إلى العالم"، والذي شكل فرصة هامة للتعاون الاقتصادي بين فلسطين وتركيا، ولقي اهتماماً وحضوراً لافتين للمستثمرين الفلسطينيين والأتراك، وتم توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية بين الجانبين.

من جهته أكد المهندس السيد على موضوع التكامل بين التنمية الإقتصادية والوضع الأمني في محافظة الخليل، مؤكداً على مطالبة رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي تخصيص قطعة أرض كموقف دائم للحافلات القادمة من الداخل الفلسطيني، وتحدث حول تركيب كاميرات جديدة لحفظ الأمن في المدينة، مؤكداً استعداد الغرفة للتعاون مع الشرطة ومؤسسات المحافظة الأخرى في هذا الموضوع.

الرائد أيمن البطاط أكد على سعي الشرطة الدائم لتوفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني، مشيراً في هذا الصدد أن جهاز المباحث يبذل جهوداً مشتركة مع الأجهزة الأمنية الأخرى في كافة المدن الفلسطينية لضبط الأمن وإلقاء القبض على الخارجين عن القانون, وتقديمهم إلى العدالة.

وأكد البطاط على أن الشرطة تسعى بالتعاون مع محافظة الخليل ومؤسسات المدينة الأخرى لتركيب نحو 70 كاميرا جديدة للمراقبة في أنحاء المدينة, ويجري الآن السعي للحصول على التمويل اللازم لها، كما أكد على دعم المباحث والأجهزة الأمنية لتوفير موقفاً خاصاً للحافلات القادمة من داخل الخط الأخضر.