وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة فتح بنابلس تستقبل وزير الاوقاف والشؤون الدينية

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 11:13 )

نابلس- معا -- استقبلت قيادة حركة فتح في محافظة نابلس الشيخ يوسف دعيس وزير الاوقاف والوفد المرافق له في مقر قيادة الحركة، وكان في استقبالهم  جهاد رمضان امين سر حركة فتح ومجموعة كبيرة من اعضاء لجنة الاقليم.

ورحب جهاد رمضان بالوزير دعيس وحسام ابو الرب وكيل مساعد وخليل كراجه وسليم الاشقر مدير عام الاوقاف بمحافظة نابلس وقدم شكره على هذه الزياره لما لها من اثر كبير في تمتين العلاقه بين المؤسسات الوطنيه للشعب الفلسطيني.

بدوره اكد الشيخ يوسف دعيس وزير الاوقاف على أهمية التعاون المكثف في دعم مدينة القدس من خلال تسيير قوافل المصلين للمسجد الأقصى من جميع الهيئات والمؤسسات والأحزاب والفصائل الفلسطينية، كما طالب بنشر الوعي بين جميع الطلاب حول اهمية ومكانة المسجد والاقصى وقبة الصخره لما تمثله من ارث ديني وحضاري وثقافي للامتين العربيعه والاسلامية.


من جهته شدد رمضان على أهمية التعاون مع وزارة بحجم وزارة الأوقاف وذلك لما فيه خدمة القضية الفلسطينية مؤكداً على أهمية تشكيل خطاب وطني يبتعد عن الحزبية والفئوية الضيقة، كما طلب من وزير الاوقاف بالعمل على المساعده في تسيير قوافل المعتمرين من ذوي الشهداء والجرحى واعطائهم الاولوية.


وتم نقاش عدد من المسائل التي تهم الوطن والمواطن الفلسطيني كطبيعة الخطاب الديني المطلوب في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة التي تمر بها المنطقة من اجل قطع الطريق على دعاة الغلو والتطرف وإقصائهم عن ساحة التوجيه الديني وبث خطاب الاعتدال والتسامح والتعايش المشترك، كما تم نقاش سبل دعم مدينة القدس بكافة تفاصيلها الدينية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.