وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يعزي الكنيسة القبطية الارثوذكسية بأبنائها الشهداء

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 11:35 )
القدس -معا - عبر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس عن تعاطفه وتضامنه مع الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية إثرى اقدام منظمة داعش الارهابية على اعدام عدد من الاقباط في ليبيا بطريقة وحشية ، وقدم المطران التعازي لأسر الضحايا مستنكر ومنددا بهذه الجريمة النكراء التي تضاف الى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها داعش بحق اناس أبرياء واستهدافها لدور العبادة وخطف رجال الدين وغيرها من الممارسات الظلامية التي لا علاقة لها بأي دين من الاديان .

وخاطب المطران أسر الضحايا مقدما لهم رسالة تضامن ومواساة وتعزية من القدس مدينة القيامة والنور .

وقال بأن أولئك الذين أعدموا وبدم بارد الاقباط الذين كانوا يعملون في ليبيا هم ذاتهم الذين يذبحون ويقتلون ويدمرون دون اي وازع انساني او روحي .

واضاف "نقول لهؤلاء الارهابيين بأن ارهابكم لن يخيفنا وعنفكم لن يجعلنا نتراجع الى الوراء قيد انملة، فمهما قتلتم وذبحتم ودمرتم سنبقى متمسكين بقيمنا المسيحية وباخلاقنا الايمانية ، وسنبقى ثابتين صامدين في هذا المشرق العربي الذي نعيش فيه منذ قرون وسنبقى فيه شاء من شاء وابى من ابى".

وتابع " أمام هذا الاجرام المنظم الذي يستهدف اقطارنا العربية ويستهدف كافة ابناء امتنا بكافة طوائفها واطيافها نقول بأننا لن نتخلى عن خطابنا السلمي ولن نتخلى عن سعينا من أجل ترسيخ أواصر المحبة والاخوة والتلاقي بين ابناء الامة العربية الواحدة مسيحيين ومسلمين .

وقال ان المنظمات الارهابية ومنها داعش تريد تدمير قيم التعايش والتآخي في منطقتنا ويريدون تدمير كل ما هو جميل وحضاري في هذه المنطقة ، ونحن بحاجة في هذه الاوقات العصيبة أن نتصدى معا وسويا مسيحيين ومسلمين لهذا التطرف ولهذا العنف ولهذا الارهاب المنظم الذي يستهدفنا جميعا ولا يستثني احدا على الاطلاق ويهدف الى حرف البوصلة لكي لا تكون باتجاه فلسطين .