وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة جامعة بيت لحم ينددون بمجازر داعش في ليبيا

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 16:48 )
طلبة جامعة بيت لحم ينددون بمجازر داعش في ليبيا
بيت لحم- معا - نظم طلبة جامعة بيت لحم وقفة تضامنية مع ضحايا الإعدامات التي نفذتها داعش بالأمس بحق 21 قبطياً مصرياً، ومع ضحايا العنصرية في تشابل هيل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت منظمة الوقفة التضامنية غدير المغربي لمراسل معا إنها جاءت للتضامن من ضحايا العنصرية في الولايات المتحدة ضد العرب والتي اهملتها وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية، مضيفة أن التضامن أيضاً ضحايا الإعدامات الدموية الإرهابية التي قامت بها داعش أمس.

وأضافت المغربي أنه على العالم أن يقف بجانب المظلومين أينما كانوا لا أن ينتقي المواقف الداعمة لضحايا الإرهاب في العالم ما لم يكونوا مسلمين، بل عليه أن يرفض الإرهاب بكافة أشكاله.

أما الطالب سامر عوض فأكد لـ معا على أن الوقفة تأتي في سياقها الطبيعي ضد أي ارهاب يمارس بإسم الأديان سواء كان في امريكا او في ليبيا أو أي بقعة من بقاع الأرض، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني يقف ضد أي انتهاك بحق الإنسانية وأي ممارسة تنتهك حرية الأديان والمعتقدات.

وقال عوض إن رسالة الطلبة هي في الأصل موجهة لمن حولهم، بأن يعم الوعي بين الناس بأن الدين الإسلامي دي محبة وإخاء وتسامح، وليس دين لسلب الناس حياتهم، على اختلافنا الديني معهم والفكري، مضيفاً أن الفكر هو الفكر، والمعتقد هو لله، وأن السياق غير الطبيعي هو أن يُقتل بإسم الله من غير حق.

وطالب عوض المؤسسات الحقوقية أن تحافظ على حياة الناس أن تدافع عن حقهم بالحياة في كل بقاع العالم.