وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل التعاون مع الممثلية الفنلندية

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 16:43 )
الخليل - معا - بحث اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل سبل التعاون المشترك مع " كاريتا ليزية" مسؤولة التعاون الدولي في الممثلية الفنلندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية خلال اللقاء الذي جمعهما في دار البلدية والذي استهل بشرح تفصيلي عن واقع الحياة السياسية والاقتصادية في الخليل و الرؤية لتحقيق التنمية المستدامة فيها.بحضور اعضاء من المجلس البلدي.

ونقل الدكتور الزعتري للضيفة معاناة سكان البلدة القديمة وإصرار سلطات الاحتلال على إبقاء الشوارع الحيوية في البلدة القديمة مغلقة وعلى رأسها شارع الشهداء الذي يصل المنطقة الجنوبية بالشمالية من المدينة مما يدفع المواطنين لسلوك طرق اخرى تزيد من حجم المعاناة وصعوبة الحياة اضافة لأوامر الاغلاق العسكرية للمحلات التجارية في البلدة القديمة بأكملها وما يعتري المواطن من معاناة نتيجة استمرار وضع الحواجز والبوابات الكترونية و ممارسات المستوطنين واعتداءاتهم المتواصلة.

وقال الدكتور الزعتري ان بلدية الخليل تسعى لتحقيق تنمية حقيقة في الخليل من خلال وضع الخطط الكفيلة بتحقيق الهدف والسعي لتنفيذ مشاريع قادرة على توفير فرص عمل جديدة وتحتل البنية التحتية وتطويرها في المدينة على اولويات المجلس البلدي وخاصة قطاع المياه اضافة الى تطوير القدرات لدى طاقم العمل لتحقيق جودة وكفاءة اعلى في الخدمة المقدمة للمواطن.

من جانبها اوضحت ليزيه ان زيارتها جاءت للإطلاع على واقع مدينة الخليل ومشاريع البلدية فيها وبحث امكانيات دعم مشاريع حيوية وأساسية تسهم في تحسين واقع حياة سكانها و فهم اولويات المجتمع المحلي.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تقديم مقترح للتعاون في مجال تطوير قطاع المياه في المدينة ودراسة مقترحات اخرى ترى بلدية الخليل فيها اهمية واولوية لصالح سكان المدينة.