وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحامين تشكل طاقم قانوني لمساندة لجنة ملف الجنايات

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 16:23 )
القدس - معا - شكلت نقابة المحامين طاقم قانوني متخصص في قضايا القانون الدولي لمساندة اللجنة الوطنية العليا لمتابعة ملف محكمة الجنايات الدولية على المستوى القانوني والتقني.

وقد اجتمع امس الطاقم القانوني للنقابة في مقر النقابة برئاسة نقيب المحامين حسين شبانة الذي افتتح الاجتماع الاول للطاقم حيث وضع المجتمعين في اخر التطورات العملية والتحضيرات التي تقوم بها اللجنة الوطنية العليا لمتابعة ملف الجنايات الدولية برئاسة الدكتور صائب عريقات.

وقد وضع شبانة اعضاء الطاقم في صورة الدور الريادي لنقابة المحامين في هذا المضمار سيما وان نقابة المحامين لها دور فاعل على مستوى كافة تشكيلات اللجنة الوطنية العليا وخصوصا الجانب الفني والقانوني.

ووضع الطاقم في اول اجتماع له برئاسة شبانة خطة عملية للممارسة دور الطاقم وتحقيق غاياته وتم الاتفاق على توزيع المجتمعين على لجان متخصصة تساعد في تسهيل عمل اللجنة الوطنية العليا لمتابعة ملف الجنايات الدولية خصوصا على صعيد تحضير الملفات القضائية وتقديم الاستشارات والمساعدة القانونية للجنة الوطنية العليا.

كما فوض اعضاء الطاقم القانوني المحامي زيد الايوبي بمهة الاعلام والتواصل مع وسائل الاعلام المحلية والدولية وذلك لتوصيل رسالة نقابة المحامين وكافة رجال القانون بانه لا بد من تقيديم الجناة الاسرائيليين للمحاكمة الدولية على ما اقترفوه من جرائم بشعة بحق الشعب الفلسطيني.