وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة بنات اريحا الثانوية تنظم يوما تعليميا لا منهجيا

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 16:37 )
اريحا - معا - نظمت مدرسة بنات اريحا الثانوية يوما تعليميا لا منهجيا استهدف فيه جميع الطالبات وبكل المراحل واشتمل اليوم التعليمي على زوايا كيفية التعامل مع هموم الثانوية العامة وزاوية للتخصصات الجامعية في جامعة القدس المفتوحة وزاوية للزواج المبكر وزاوية للصحافة والإعلام وزاوية للتغدية الصحية وزاوية الأشغال اليدوية والتطريزات وزاوية لتصنيع المعجنات وزاوية للتفريع النفسي.

بحضور نائب محافظ اريحا والاغوار جمال الرجوب ومدير مدير التربية والتعليم محمد الحواش وامين سر حركة فتح جهاد ابو العسل ورئيس حامعة القدس المفتوحة د.راتب ابو رحمة ومدير تلفزيون فلسطين- اريحا فتحي براهمة ومديرة المدرسة رانيا عبد العال ومنشطي التفريغ النفسي في مؤسسة الحق في اللعب.

حاضر في زاوية التعامل مع هموم الثانوية العامة كل من رجوب والحواش وتحدثا عن اهمية توزيع المواد الدراسية على برنامج زمني يتوافق مع امكانيات كل طالب وتحدثا ايضا عن كيفية التعامل مع الضغط النفسي الذي يصاحب امتحانات الثانوية العامة وتحويل القلق الى طاقة ايجابية دافعة في عملية الدراسة.

د. ابو رحمة حاضر في زاوية التخصصات الجامعية وعن الميول الدراسي ومتطلبات سوق العمل وشرح ايضا خارطة التخصصات الدراسية مبينا تخصصات النذرة والتخصصات التي يوجد فيها عدد خريجين عالي.

براهمة شرح للفتيات مواصفات الصحفي الناجح وما هي المتطلبات في الشخصية حتى يصبح الفرد صحفي وتحدث ايضا في فنون الخطابة وترتيب الكلام وختم زاويته في مهارات الاعلام المرئي.

منشطي مؤسسة الحق في اللعب قاموا بعمل انشطة وفعاليات في اطار التفريغ النفسي وشارك الضيوف الطالبات باللعب.