وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يترأس وفدا من الديمقراطية الى موسكو

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 16:09 )

موسكو- معا - بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية وصل إلى موسكو نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على رأس وفد رفيع من الجبهة الديمقراطية.


حواتمة على رأس وفد "الديمقراطية" لمباحثات فلسطينية – روسية تشمل قضايا الصراع الفلسطيني والعربي – الاسرائيلي، والطريق الدولي لفك الإنسداد على أساس قرارات الشرعية الدولية وقرار الأمم المتحدة في 29 نوفمبر 2012 "الاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة عام 67، وحل مشكلة اللاجئين وفق القرار الأممي 194".


وصرح حواتمة: إن تدويل الحقوق الوطنية الفلسطينية يستدعي عقد مؤتمر دولي برئاسة الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي، وليس الإنفراد الامريكي على امتداد "21 عاماً من المفاوضات العقيمة" بسبب سياسة حكومات اسرائيل التوسعية الاستعمارية في القدس والضفة الفلسطينية، وغول الاستيطان والتهويد الذي لا يتوقف في القدس والضفة الفلسطينية، وكسر قرارات الشرعية الدولية.


وأضاف المباحثات تشمل الأزمات العربية، والإرهاب الطائفي والمذهبي القائم على "تسييس الدين وتديين السياسة" في الشرق الأوسط.


وأشار إلى ارهاب الدولة العنصرية الذي يمارسه الاحتلال الاسرائيلي والحروب الدامية الشاملة والحصار.


أمام الوفد الفلسطيني جدول أعمال واسع سيتم اعلانه في كل المباحثات مع الأوساط الروسية الرسمية والبرلمانية والحزبية، واللقاءآت مع المنابر الاعلامية الروسية.