وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عوفر تصدر حكما بالسجن لمدة 3 سنوات على اسير من الخليل

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 15:08 )
عوفر تصدر حكما بالسجن لمدة 3 سنوات على اسير من الخليل

رام الله - معا - افاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية حكمت بالسجن لمدة 3 سنوات بحق الأسير بسام النتشة من مدينة الخليل، وهو أحد محرري الصفقة المعاد اعتقالهم، ويقبع حاليا في سجن "عوفر" قرب رام الله.

وأشار مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن الأسير النتشة أمضى في سجون الاحتلال 12 عاما من مجمل حكمه المؤبد، وقد تحرر بموجب صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" عام 2011، وأعاد الاحتلال اعتقاله وعشرات من محرري تلك الصفقة في شهر حزيران من العام الماضي 2014 بعد عملية الخليل الشهيرة، علما ان الاسير متزوج ولديه سبعة أبناء.

وذكر الخفش أن هذا الحكم جاء لعدم قناعة المحكمة بالإدعاءات المقدمة لها من قبل النيابة الإسرائيلية، ونظرا لارتكاب الأسير مخالفات اعتبرتها المحكمة بسيطة أدت في المحصلة النهائية لإصدار هذا الحكم بحق الأسير، وعدم إعادة الحكم السابق له كما حصل مع غيره من أسرى الصفقة المعاد اعتقالهم، وقد صدمت عائلة الأسير فور بلوغها نبأ الحكم بحقه.


وأشار الخفش أن الاحتلال أعاد الحكم السابق لـ 29 أسيرا من محرري الصفقة المعاد اعتقالهم، من بينهم الأسيرة بشرى الطويل، وكان آخرهم الأسير سامر المحروم من جنين، وسبقه الأسير معاذ الرموز من الخليل.

ونوه أن الاحتلال أعاد اعتقال ما يقارب من 80 أسيرا تحرروا عام 2011 بموجب صفقة وفاء الأحرار وذلك في شهر حزيران من العام الماضي 2014 عقب عملية الخليل المعروفة، وجاء اعتقالهم على نحو مخالف لما تم الاتفاق عليه و التي كانت مصر راعية لذلك الاتفاق.