وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور: بناء قرية "بوابة القدس" للمرة التاسعة

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 17:32 )
صور: بناء قرية "بوابة القدس" للمرة التاسعة
القدس- معا - قام نشطاء فلسطينيون عصر اليوم الأربعاء، ببناء قرية "بوابة القدس" على أراضي "خلة الراهب" شرق بلدة أبو ديس، للمرة التاسعة على التوالي.

وأكد النشطاء أنهم يصرون على التواجد في أرض "خلة الراهب" رغم هدمها وقمعهم واعتقالهم، للحيلولة دون تنفيذ مخطط تهجير البدو، والبدء بمشروع (ي1) الاستيطاني.

وأوضح الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية لوكالة معا ان الشبان قاموا ببناء خيام قرية "بوابة القدس" فور خروج آليات الاحتلال منها عصر اليوم، لافتا انه فور نصب الخيام اقتحم جنود الاحتلال محيط القرية وقاموا بتصوير الشبان.

وأكد حلبية على استمرار التواجد في قرية بوابة القدس حتى الغاء مخطط تهجير البدو ومصادرة الاراضي الفلسطينية، مناشدا وناشد القوى والنشطاء الوقوف الى جانب المعتصمين في القرية.

وقال النشطاء:" ان مشروع تهجير البدو هو قنبلة ديموغرافيا تكتيكية يهدف الاحتلال من خلالها تفريغ الأراضي الفلسطينية من سكانها الأصليين و سرقة ممتلكاتهم و توطينهم و نزع حقوقهم في العودة الى قراهم الأصلية التي هجروا منها."

ولفت حلبية ان النشطاء قاموا قبل أسبوعين ببناء قرية "بوابة القدس"، على أراضي بلدة أبو ديس، وهدمها الاحتلال عدة مرات.

وأضاف ان الهدف من القرية هو رفض مخطط توطين البدو من 22 تجمعاً إلى تجمعات حديثة ينوي الاحتلال إقامتها على أراضي أبو ديس والأغوار، ورفضا لمخطط “E1” الذي يربط المستوطنات ببعضها البعض ويقطع أوصال الدولة الفلسطينية بفصل شمالها عن جنوبها كما يعزل القدس عن الضفة.