وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زيد يشدد على ضرورة توظيف التكنولوجيا في التعليم

نشر بتاريخ: 19/02/2015 ( آخر تحديث: 19/02/2015 الساعة: 11:55 )
رام الله- معا - شدد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل توظيف التكنولوجيا في التعليم، وتنمية مهارات الإبداع والتميز لدى طلبة المدارس؛ إيماناً بالقناعة الراسخة بدور التكنولوجيا في تحسين نوعية التعليم والتعلم، وتنشية جيل شاب قادر على مواكبة مستجدات العصر الراهن.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات معرض فلسطين السادس للعلوم والتكنولوجيا، الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في نابلس، داخل حرم جامعة النجاح الوطنية.

وحضر فعاليات الافتتاح القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح د. ماهر النتشة، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. عدنان ملحم، وممثل محافظة نابلس غسان خضر، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية ثروت زيد، ومدير التربية والتعليم في نابلس د. محمد عواد، وغيرهم من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وحشد من الأكاديميين والتربويين والطلبة والأسرة التربوية.

وأوضح أبو زيد أن هذا المعرض يأتي في سياق تسليط الضوء على ما ينجزه الطلبة من مشاريع إبداعية في مجالي العلوم والتكنولوجيا، ويجسد واقع النظام التعليمي الذي يتميز بالمرونة وتوفير بيئة تعليمية مستندة على الابتكار والابداع والتعلم بالمشاريع والاستفادة من التجارب والأفكار الريادية بعيداً عن الأنماط التقليدية والصور النمطية السلبية.

وبين أن هذه المشاريع تعد وسيلة لإعداد الطلبة للحياة الجامعية المقبلة؛ وتضمن استحضار روح منهج البحث العلمي في إنتاج المشاريع الملهمة، الامر الذي يتطلب تهيئة كافة الظروف لتحقيق التنمية المستدامة المرتبطة بممارسة تربوية تستثير ما لدى الطلبة من إبداع كامن وفكر خلاّق.

وأعرب عن شكره للجهود التي تبذلها مديرية التربية في نابلس في سياق رعاية الابداع والتميز خاصة في مجالات تطوير قدرات الطلبة وتشجيعهم على مهارات التفكير الناقد والتعلم الذاتي وتعزيز روح التميز داخل المدارس الحكومية.

ويضم المعرض، الذي ينظم على مدار 3 أيام متتالية، حوالي 65 مشروعاً علمياً، حيث يستهدف تشجيع الطلبة والمعلمين على المبادرات الايجابية والاستفادة من التجارب والمشاريع الرائدة؛ انسجاماً مع خطط الوزارة وتوجهاتها نحو تحسين نوعية التعليم وتوظيف التكنولوجيا في النظام التربوي.