وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امان تشكر الحكومة على عدم التوقيع على اتفاقية الغاز

نشر بتاريخ: 19/02/2015 ( آخر تحديث: 19/02/2015 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا - وجه الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة- امان- الى رئيس سلطة الطاقة د. عمر كتانة رسالة شكر على ما تبذله الحكومة في اصلاح قطاع الطاقة الكهربائية من خلال قانون الكهرباء العام والفصل بين الجسم السياساتي والجسم المنظم والجسم المنفذ، اضافة الى الوصول الى تفاهم مع شركة كهرباء الشمال وحل الاشكالية العالقة بخصوص العضوية في مجلس ادارة الشركة.

كما جاءت رسال الشكر لسبب عدم توقيع الحكومة على اتفاق استيراد الغاز من الاحتلال والذي كان تم بين شركة توليد الكهرباء الفلسطينية وشركة "ديلك نوبل" الإسرائيلية والتي اصبحت لاغية بعد مرور تسعة اشهر على توقيعها دون مصادقة الحكومة عليها وفقا لما تضمنته هذه الاتفاقية.

وفي الرسالة دعى ائتلاف امان، د. عمر كتانة، الى تقديم عرض حول رؤية الحكومة بخصوص مأسسة قطاع الطاقة عموما والمحروقات خصوصا في جلسة استماع تعقدها امان ويدعى اليها مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية كافة، بصفته رئيس المؤسسة المختصة قانونا بتنظيم هذا القطاع وفقا لما ورد في قانون رقم (12) لسنة 1995بشأن إنشاء سلطة الطاقة الفلسطينية، والذي عرف الطاقة في المادة الاولى منه بأنهاا (الكهربائية، مشتقات النفط والغاز، عناصر الطاقة المتجددة ..الخ".