وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين بغزة تدعو نظيرتها بالضفة لتوحيد الجسم الهندسي الفلسطين

نشر بتاريخ: 19/02/2015 ( آخر تحديث: 19/02/2015 الساعة: 13:57 )
غزة- معا  - دعا نقيب المهندسين بمحافظات غزة م.كنعان عبيد نظيره نقيب المهندسين بمركز القدس م.أحمد إعديلي لتوحيد العمل الهندسي الفلسطيني تحت مظلة واحدة.

وعاتب عبيد في رسالة نظيره على عدم الاستجابة لدعواتهم المتكررة خلال السنوات الماضية لزيارتهم أسوةً بوفود الإتحادات والنقابات العربية التي زارت النقابة تضامناً مع غزة.

وأكد في رسالته على تفآجأهم تجاهل وفد نقابة المهندسين- مركز القدس لدعوتهم لزيارة النقابة أثناء جولتهم لغزة والتي إتخذت طابعاً حزبياً بحتاً، على الرغم من اتصالهم بهم ووعدهم لهم بالتواصل معهم.

وعبر عن ألمه لتصريحات م.العديني بانتقاد انتخابات نقابة المهندسين بمحافظات غزة، وتوجه المنحاز غير المبرر الذي يعمق الانقسام الذي طالما طالبوا بإنهائه، مؤكداً على أن الانتخابات في الدورات الثلاث السابقة بغزة جرت وفقاً للنظام الأساسي المعتمد من وزير الداخلية الأسبق اللواء/ نصر يوسف، وأن باب الترشيح كان مفتوحاً أمام الجميع للمنافسة، وأن بعض الأحزاب امتنعت عن المشاركة في هذه الانتخابات لأسباب سياسية، مبدياً على استعدادهم التام للرد على أي طعن بشأن إجراءات هذه الانتخابات التي تمت بإشراف شخصيات قانونية معتبرة، وممثلين عن كبرى النقابات الفلسطينية.

مجدداً في ختام رسالته على المبادرة السابقة الهادفة إلى وحدة الوطن بكافة مؤسساته؛ وبخطوات إيجابية، ومؤكداً على أهمية توحيد الجسم الهندسي الفلسطيني كضرورة حتمية للقضية الفلسطينية، وخطوة جادة على مسار تحقيق تطلعات شعبنا بالوحدة والتحرير.