وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روّاد توزع الدفعة الثانية من شيكات القروض الحسنة للسيدات بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/02/2015 ( آخر تحديث: 19/02/2015 الساعة: 14:25 )
غزة- معا - ضمن مشروع القرض المُيسر لتمكين المرأة الفلسطينية والمُمَول من مؤسستي فيفا فلسطينا ماليزيا وجلوبل بيس الماليزية، وزعت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية شيكات الدفعة الثانية للسيدات المعيلات، جاء ذلك خلال احتفال التسليم الذي أقامته الجمعية في مقرها بمدينة غزة، والذي حضره كلاً من أ. رائد الساعاتي أمين الصندوق و م. هاني ثريا ممثل مؤسسة فيفا فلسطينا ماليزيا و م. محمد أبو سيدو مدير الجمعية.

حيث استلمت ستُ سيدات من ذوي المشاريع الصغيرة شيكات القرض الحسن البالغ قيمته كحد أدنى 1500$، جاء هذا التسليم بعد مطابقة هذه المشاريع الست للمعايير المعلنة مسبقاً من قِبل الجمعية، وتلاها مقابلة شخصية مع صاحبة المشروع ومن ثم الزيارة الميدانية للإطلاع عن قرب عن طبيعة المشروع لتقييم مدى نجاحه، ثم جاءت هذه المرحلة الأخيرة وهي تسليم الشيكات.

وأكد م. أبو سيدو أن هذا المشروع يأتي تماشياً مع سياسة الجمعية الرامية نحو تعزيز التنمية المجتمعية في المجتمع الفلسطيني، وتمكين السيدات المعيلات والأرامل لدعم صمودهم وتوفير مصدر رزق لهم للتغلب على مصاعب وعقبات الحياة لاسيما وتردي الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة في هذه الأوقات خصوصاً بعد الحرب الأخيرة على غزة 2014م.

وقد تنوعت المشروعات المقدمة من قِبل المواطنين لتشمل مجالات محل الملابس والبقالة والحياكة ومشروع المكتبة وكاميرا التصوير ومشروع تربية الدواجن والأرانب والأغنام.

جديرٌ بالذكر أنه الجمعية انتهت قبل أسبوعين من تسليم شيكات الدفعة الأولى البالغ عددهم سبعة مشاريع.