وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في رياض الأطفال تُطلق حملة لتحسين الأجور

نشر بتاريخ: 19/02/2015 ( آخر تحديث: 19/02/2015 الساعة: 19:08 )
نابلس - معا - أطلقت النقابة الفلسطينية العامة للعاملين في رياض الأطفال والحضانات والمدارس الخاصة عضو الاتحاد العام للنقابات حملة تهدف لإقناع الجهات المشغلة بزيادة الأجور للعاملين بنسبة توفر العيش الكريم وترقى بجودة الأداء التربوي والتعليمي.

جاء ذلك خلال الورشة التي نظمتها النقابة في مركز أوتار الثقافي بمدينة نابلس بالتعاون ودعم من مركز التضامن العمالي الأمريكي حول توظيف وسائل الإعلام والاتصال الفعال من اجل التعبير عن القضايا والمطالب العمالية وبالخصوص منها الالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور وتشريعات وقوانين العمل والحماية الاجتماعية في مؤسسات ومواقع العمل في ظل تدني أجور العاملات والعمال في هذا القطاع والتي تصل في اغلب المواقع إلى ما دون الحد الأدنى للأجور البالغ ( 1450 ) شيكلا شهريا.

وشارك في الورشة أعضاء وعضوات الهيئات الاداريه للنقابات الفرعية من محافظات رام الله ونابلس وجنين وأريحا إلى جانب عبلة مسروجي مديرة مركز التضامن والمستشار الإعلامي والنقابي الصحفي عاطف سعد.

وفي افتتاح الورشة أشارت مسروجي لأهمية امتلاك الكادر النقابي العمالي لمهارات الاتصال الفعال وتطوير القدرات الفردية والجمعية في ترويج الرسالة النقابية الهادفة لانتزاع الحقوق العمالية والنقابية للنساء العاملات وخاصة حقهن في الأجر المتساوي مقابل العمل المتساوي مع زملاءهن من الرجال.

فيما تناول سعد بالتدريب أدوات ومهارات الاتصال الفعال بين أعضاء النقابات وبين النقابة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من جهة ومن جهة أخرى مع الأطراف ذات الصلة وتوظيف هذه المهارات في زيادة نسبة العضوية النقابية وفعاليتها.

كما تلقت المشاركات تدريبا على أسس كتابة الخبر العمالي والمواد الاعلامية وصياغتها بأسلوب مقنع وجذاب، وجرى تيسير الجلسات التدريبية وفق منهج "التعلم بالمشاركة".