وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الطب الرياضي يستعد لإجراء فحوصات لاعبي الكرة الشاطئية

نشر بتاريخ: 21/02/2015 ( آخر تحديث: 21/02/2015 الساعة: 15:48 )
اتحاد الطب الرياضي يستعد لإجراء فحوصات لاعبي الكرة الشاطئية
غزة- معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية :أعلن اتحاد الطب الرياضي انه سيتم توزيع الحقائب الطبية على الاتحادات الرياضية العاملة في محافظات الوطن الجنوبية ظهر يوم الخميس القادم الموافق 26/2/2015 بمقر الاتحاد بمبنى اللجنة الاولمبية بمدينة غزة, وبالتفاهم والتنسيق مع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية.

وقال. سعيد جودة عضو الاتحاد :"انه سيتم التفاهم مع أعضاء الاتحادات الرياضية على من سيمثلها خلال الاحتفال لتسلم الحقائب الخاصة بها, كما سيتخلل الاحتفال الإعلان للمشاركين عن عقد دورة خاصة حول "إصابات الملاعب والإسعافات الأولية" ,لافتا إلى انه سيتم مخاطبة هذه الاتحادات بكتب رسمية من اجل ترشيح منتسبيها للمشاركة في فعاليات الدورة المقترحة, على أن يتم الإعلان لاحقا عن موعد انعقاد الدورة ومحتوياتها وبرامجها المعدة.

وتابع جودة أن الاتحاد بدا تجهيزاته الخاصة بإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بإعداد لاعبي منتخب الكرة الشاطئية المشارك في تصفيات بطولة العالم, والمقرر مشاركته في النصف الثاني في العاصمة القطرية الدوحة ,مشيرا إلى وجود عدد من المحاضرات الطبية الخاصة بالتغذية والإصابات التي يتعرض لها اللاعبون قبل رحل سفر اللاعبين, وتهدف بشكل أساسي إلى إعداد وتهيئة الفريق الوطني الفلسطيني المشارك في البطولة من كافة النواحي البدنية والنفسية والتغذية.

وصحح جودة المفهوم الخاطئ بخصوص الطب الرياضي واعتقاد البعض بأنه يقتصر على إصابات الملاعب فقط قائلا :"إن الطب الرياضي مصطلح طبي واسع يشتمل على" تهيئة وخلق إنسان رياضي من خلال متابعته المستمرة من تغذية وبناء وتثقيف بهدف إنشاء جيل رياضي سليم وقادر على المنافسة باستمرار". منوها إلى أن ما يخص إصابات الملاعب فيعتبر إضافة وجزئية فقط لما يتعرض له لاعبو الفريق أثناء خوض المنافسات الرياضية.

واعتبر د جودة في نهاية حديثه أن مفهوم الطب الرياضي يشكل جزءا أساسيا من عملية صناعة البطل الرياضي, ويشكل ضلعا رئيسيا من قواعد مثلث المنظومة الرياضية التي تشتمل على المهارة الفنية واللياقة البدنية وحسن الإدارة والتنظيم .