وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: احتجاز اموال الضرائب يهدف لتدمير البنى التحتية

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 14:37 )
عريقات: احتجاز اموال الضرائب يهدف لتدمير البنى التحتية

رام الله - معا - اتهم كبير المفاوضين الفلسطينيين د.صائب عريقات اسرائيل بأنها تهدف من خلال احتجاز اموال المستحقات الضريبية الفلسطينية الى تحقيق انهيار بالمدارس والمستشفيات والبنى التحتية الفلسطنيية داعيا المجتمع الدولي الى عدم الاكتفاء باصدار بيان يحدد فيه النتائج المترتبة على الاجراءات الاسرائيلية.

وادلى عريقات بهذه الاقوال في حديث لاذاعة صوت فلسطين تعقيبا على القلق الذي ابداه وزير الخارجية الامريكي جون كيري من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية ما لم تتلق قريبا اموال الضرائب.

واعتبر عريقات ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد ان يحتجز هذه الاموال سعيا لتدمير السلطة الفلسطينية وابقاء الانقسام بين غزة والضفة الغربية.

واضاف ان هناك حاجة ماسة لان تتخذ دول العالم الاجراءات التي من شأنها الزام الحكومة الاسرائيلية بوقف ما تقوم به بشكل فوري.

وكان قد عبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن قلقه ازاء قدرة السلطة الفلسطينية على العمل بالشكل المطلوب اذا لم تتسلم قريبا عائدات الضرائب التي حجبتها إسرائيل، وقال "نعمل جاهدين للحيلولة دون حدوث ذلك وهذا هو السبب في تواصلنا مع أطراف اساسية للتعبير عن قلقنا ونحاول ايضا العمل سويا لايجاد حل لهذا التحدي."