وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسابقة في اختبار الرياضيات الموحد Timss في مدرسة الشهيد سعد صايل

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 18:00 )
نابلس -معا - تحت رعاية مديرية التربية والتعليم نابلس ومن منطلق التدريب على برنامج الاختبارات الدوليه timss فى مادة الرياضيات تم اليوم الاحد تنفيذ مسابقة في مادة الرياضيات في مدرسة الشيهد سعد صايل الاساسية لطلاب الصف الثامن بمشاركة عدد من المدارس في العنقود : مدرسة عبد الرحيم محمود الثانوية للبنات، مدرسة الحاجة رشدة المصري الثانوية للبنات، مدرسة الكندي الثانوية للبنين، مدرسة شريف صبوح ، مدرسة ابراهيم صنوبر الاساسية للبنات، مدرسة الحاج علي الطيبي الثانوية للبنات .

وأبدى الطلبة الحماس والتنافس لحل الاسئلة المتنوعة الموجهة لكل فريق بحيث يحصد الفريق علامتين عن كل اجابة صحيحة واستمرت المسابقة في جو من التنافس والعمل الجماعي وجاءت النتائج على النحو الاتي:

المرتبة الأولى: مدرسة ابراهيم صنوبر الأساسية للبنات.
المرتبة الثانية : مدرسة الكندي الثانوية للبنين.
المرتبة الثالثة : مدرسة سعد صايل الاساسية للبنين.
وجدير بالذكر ان الاختبارات الدولية timss هي اختبارات عالمية لتقييم التوجهات في مدى تحصيل الطلاب في العلوم و الرياضيات بحيث يتم تقييم الطلاب في الصفوف الرابع والثامن.
وهي دراسة عالمية تهدف إلى التركيز على السياسات والنظم التعليمية، ودراسة فعالية المناهج المطبقة وطرق تدريسها، والتطبيق العملي لها، وتقييم التحصيل وتوفير المعلومات لتحسين تعليم وتعلم الرياضيات والعلوم. وتتم هذه الدراسة تحت إشراف الهيئة الدولية لتقييم التحصيل التربوي (IEA).