وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تستضيف ورشة عمل مركزية حول الرحلات المدرسية

نشر بتاريخ: 23/02/2015 ( آخر تحديث: 23/02/2015 الساعة: 12:26 )
جنين -معا - استضافت مديرية التربية والتعليم في جنين ورشة عمل مركزية حول مفاهيم وتعليمات الرحلات المدرسية, وبمشاركة حوالي 100 معلم ومعلمة مقسمين على 4 مديريات وهي جنين وطولكرم وقباطية وطوباس، وذلك في مدرسة بنات عمر بن الخطاب الثانوية .

في بداية الورشة رحب رئيس قسم النشاطات الطلابية في جنين الأستاذ عاهد أبو الرب باسم وسلام الطاهر مديرة تربية جنين وإلهام المحيسن مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي بالمعلمين المشاركين في الورشة, مؤكدا على أهمية هذه الورشة في توضيح تعليمات الرحلات المدرسية وتوحيد الفهم بين المشاركين حول بعض المفاهيم والقضايا ذات العلاقة بالموضوع .

واشتملت هذه الورشة التي حاضر فيها عاهد أبو الرب على العديد من القضايا أبرزها مفهوم الرحلات المدرسية، وكيفية الإعداد لها تخطيطا وتنفيذا وتقويما. كما تم الحديث عن أهداف الرحلات المدرسية وأنواعها ومواعيدها، والأماكن التي يسمح بزيارتها، والفرق بين الرحلة الترفيهية والزيارة العلمية، والواجب على الطلبة والمرافقين القيام به خلال الرحلة وغيره .

كما تم خلال الورشة عرض نموذج التقويم الإداري والمالي للرحلات وكذلك نموذج موافقة أولياء الأمور. وتم مناقشة النماذج مع الحضور الذين أغنوا الورشة بمقترحاتهم وآرائهم البناءة، وقدموا العديد من التوصيات أهمها تكرار هذه الورش لما فيها من فائدة كبيرة تتعلق بتوضيح تعليمات الرحلات المدرسية لمنسقي الرحلات في المدارس.

وحضر الورشة مديرة المدرسة السيدة مجدولين نعيرات والأستاذ ماجد عثمان مشرف النشاط الرياضي في تربية جنين والأستاذ بلال أبو الحيات من قسم النشاطات الطلابية .

يذكر بأن هذه الورشة هي الأولى التي نفذت لمنطقة الشمال، وستنفذ ورشة في مدينة نابلس وأخرى في رام الله، وكذلك في مدينة الخليل لمنطقة الجنوب.
قام بالإعداد لهذه الورشة الأستاذ جمال فرهود مدير الدائرة الرياضية والعمل الاجتماعي والسيدة حبيبة الكيلاني رئيس قسم العمل الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي.