وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة شموع في بيت لحم تنديدا "بممارسات التنفيذية" في غزة

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 22:20 )
بيت لحم- معا- منجد جادو - خرج مئات المواطنين الفلسطينين مساء اليوم في مسيرة شموع في بيت لحم تضامنا مع اهلهم في قطاع غزة وتنديدا بممارسات القوة التنفيذية لحماس .

وقد انطلقت المسيرة من باحة كنيسة المهد وسارت باتجاه مسجد عمر بن الخطاب وردد المشاركون فيها شعارات تندد بممارسات القوة التنفيذية بحق المواطنيين والصحفيين في قطاع غزة .

كما ورفع المواطنون شعارات تندد بهذه الممارسات واضائوا الشموع تعبيرا عن تضامنهم مع المواطنين الذين يتعرضون للضرب بالهراوات والاعتقال

وفي بداية المسيرة قال عضو المجلس التشريعي محمد خليل اللحام" اننا ننطلق من هذا المكان المقدس تضامنا مع اخوتنا وابنائنا في القطاع ضد جرائم القوى الظلامية في قطاع غزة التي تقترف الجرائم بحق ابناء الشعب الفلسطيني المحاصر".

واشار اللحام الى ان هذه الممارسات لا تدل سوى على افلاس حركة حماس السياسي التي تحاول فرض حالة الاحكام العرفية بالقوة على ابناء الشعب الفلسطيني على حد قوله.

من جهته قال امين سر حركة فتح في مدينة بيت لحم عبد الله ابو جديد " اننا هنا لنعبر عن رفضنا واستنكارنا لما تقوم به قوى الظلام والخراب في غزة ضد الشعب الصامد الذي صمد على الحصار والظلم الذي تسببت به حماس لقضيتنا الوطنية على مدى عامين تقريبا مشيرا الى ان حماس تكافئ هذا الشعب اليوم بالضرب بالهروات والعصي وبالرصاص وبالاعتقال ".

وناشد ابو حديد القيادة الفلسطينية وضع حد لهذه الممارسات واتخاذ اجراءات عملية وعدم السكوت عليها.

من جهته دعا كامل عيد الكامل رئيس لجنة مبعدي كنيسة المهد ابناء الشعب لاستنكار ممارسات القوة التنفيذية التي لا تمت لعادات وتقاليد شعبنا باي صلة

واوضح الكامل ان ممارسات هذه الفئة الضالة تكرس ممارسات الاحتلال الاسرائيلي التي نفذت خلال سنوات الانتفاضة الاولى والتي حاول الاحتلال فيها تكسير عظام ابناء شعبنا الفلسيني الذي صمد وتحدى هذه المارسات الاحتلالية

اما القيادي في جبهة التحرير العربية في بيت لحم فقد اكد ان مسيرة واعتصام اليوم تاتي للتنديد بعمليات القتل والقمع الذي يتعرض اليه ابناء قطاع غزة مشيرا الى ان ممارسات التنفيذية ممارسات غريبة عن تقاليد شعبنا الصامد

واوضح رحال الى ان استمرار هذه الحالة سيضر بالقضية الوطنية برمتها وستقودها الى المجهول وبالتالي فمن يتحمل مسؤولية هذه الخسارة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

اما منذر عميرة القيادي في منظمة الشبيبة الفتحاوية ورئيس مركز شباب مخيم عايدة فقد استنكر الممارسات القمعية التي تنتهجها حركة حماس بحق ابناء الشعب في غزة.

واوضح عميرة "ان ممارسات تنفيذية حماس لا تدل سوى على افق ضيق لهذه الحركة التي ترفض وتخون الاخر مشيرا الى ان مسيرة الشموع اليوم هي رسالة سلمية اخرى لهذه الحركة التي خرجت عن تقاليد شعبنا وفقدت بوصلتها الوطنية من اجل مصالح حزبية ضيقة ستؤدي الى خسارة سيدفع ثمنها شعبنا الفلسطيني باكمله".

حسن عبد الجواد عضو الهيئة الادارية لنقابة الصحفيين الفلسطينيين اكد على ضرورة مشاركة كافة قطاعات شعبنا في هذه الفعاليات المنددة بممارسات حماس

وقال عبد الجواد "ان تواجدنا اليوم في ساحة المهد لاضاءة الشموع هو لرفع صوتنا في مواجهة كل اعمال القمع والعنف التي تجري في قطاع غزة والتي يجري توظيفها لمصلحة حزبية" .