وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحساينة: 200 مليون دولار فقط لإعمار غزة

نشر بتاريخ: 23/02/2015 ( آخر تحديث: 23/02/2015 الساعة: 18:02 )
الحساينة: 200 مليون دولار فقط لإعمار غزة
غزة- معا - قال وزير الأشغال العامة والاسكان د.مفيد الحساينة ان اعادة اعمار غزة هي على رأس أولويات الحكومة، وعلى رأس أجندة وزارة الأشغال العامة والاسكان.
وأكد الحساينة، على أن الأموال التي خصصت لإعادة اعمار قطاع غزة في المؤتمر الذي عقد في القاهرة، لم يصل منها حتى اللحظة الا 200 مليوندولار من أصل 5.4 مليار دولار الذي وعدت بها من الدول المانحة، متمنياً أن يتم تحويل هذه الأموال حتى تتمكن الوزارة بإعادة اعمار القطاع .
من ناحية أخرى، قال الحساينة، أن حكومة التوافق الوطني تمارس دورها بشكل واضح وجلي، لذا يجب أن يكون لهذه الحكومة سيطرة عالمعابر من أجل توفير الأمن والأمان، ولكي تتمكن من القيام بدورها بشكل أفضل.
على صعيد آخر، فيما يتعلق يوادي غزة، وفتح الاحتلال لسد المياه العادمة سنويًا على قطاع غزة في موسم الأمطار، قال الحساينة، أن هذه المشكلة في طور حلها، حيث تم تخصيص مبلغ 4 مليون شيكل بتنسيق من رئيس الوزراء، من أجل حفر مجرى لهذه المياه ومنع تدفقها على السكان في أسرع وقت ممكن.
وأضاف، أن 25 آلية للوزارة بعد منتصف ليلة أمس سارعت لمجرى الواد بعد فتح الاحتلال لسد المياه، وقامت بمساعدة العائلات وردم جزء منه اضافة الى وضع السواتر الترابية لمنع تدفق المياه على بيوت المواطنين.