وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل والقوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة تؤكد دعمها لتنفيذ التعداد

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 00:05 )
رام الله- معا- أكدت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأحد، استعدادها التام، للمساهمة بشكل فاعل، في دعم تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007.

وشددت القوى، "على دعمها التام لتنفيذ التعداد، والمساهمة في إنجاحه".

جاء ذلك، خلال لقاء جمع مكتب التعداد في المحافظة، وضم كل من: مدير التعداد خالد أبو خالد، والمنسق الإعلامي فراس طنينة، مع ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، في محافظة رام الله والبيرة.

وشدد خالد أبو خالد، على الدور الرائد والهام، للقوى الوطنية والإسلامية، والذي يساعد في إنجاح التعداد في المحافظة.

ودعا ممثلي القوى، للطلب من كوادرها وأعضائها، عدم وضع الملصقات الخاصة بالفصائل على الإشارات التي يضعها المشرفون لحزم وتقسيم مناطق العد، حتى لا يؤدي ذلك إلى إعاقة العمل.

من جانبه، أكد أبو معتز ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، على أهمية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لكل مواطن فلسطيني، مشيراً إلى أن دور القوى، يقوم على دعوة الناس، للمشاركة في هذا المشروع الوطني الكبير.

ولفت أبو معتز، إلى أن القوى تحضر وبالتعاون مع بلدية البيرة، لوضع لوحات للإعلانات في رام الله والبيرة وبيتونيا، مخصصة هذه اللوحات، للإعلانات بشتى أنواعها، بحيث لا يتم إلصاق أي دعاية، أو ملصق على الجدارن.

وأبدى أبو معتز، استعداد القوى، لتوفير كل طاقاتها وإمكانياتها من أجل المساعدة في إنجاح هذه المشروع، من منطلق الدور الذي تقوم به الفصائل، والدور الملقى على عاتقها، ولدورها في خدمة مجتمعها.

من جهته، قال عصام بكر ممثل حزب الشعب الفلسطيني: "إن التعداد يأتي في ظل ظروف صعبة، وفي ظل تحديات جسام، على مستوى سيادة القرار السياسي، داعياً إلى تظافر الجهود لإنجاح التعداد، كونه يصب في التنمية والتخطيط لبناء المستقبل.

وشدد بكر، على أن 13 فصيلاً فلسطينياً، اكدوا دعمهم، لتنفيذ التعداد لأهميته الوطنية، مؤكدين استعداد القوى المشاركة الفاعلة، في إنجاح مشروع التعداد، باعتباره مشروع فلسطيني، يدر بالفائدة على كافة قطاعات الشعب ومؤسساته الفاعلة، ومن ضمنها الفصائل والقوى السياسية.

وقال عبد الكريم الريماوي ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: "إن التعداد منجز وطني، لافتاً إلى وجود أرقام غير واضحة ومختلفة في عدة قضايا، سيقوم التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت بتوضيحها، باعتبار التعداد، ذاكرة الوطن والشعب الذي يحيا على ترابه.

وتم تسمية عصام بكر، ليكون ممثلاً للقوى الوطنية والإسلامية في المحافظة، في اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد.