وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المرأة العاملة تنظم ورشة عمل حول مشاركة المرأة السياسية

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 13:02 )

غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية وبالتعاون مع بلدية المغازى ورشة عمل حول المشاركة السياسية للمرأة بمشاركة العشرات من الخريجات والفتيات والطالبات وذلك في قاعة البلدية.
وتحدثت حنان صيام عن اهمية المشاركة السياسية للمرأة ومساهمة المواطنين في صنع القرارات وادارة شؤون البلاد

واكدت صيام في هذه الورشة أهمية تعزيز دور الفتيات والعمل على زيادة المشاركة السياسية والمجتمعية والحقوقية لهن، وإبراز دورهن في العملية الانتخابية في المجتمع بالإضافة

وتطرقت صيام إلى الآلية لتطبيق قانون الانتخابات الجديد وإقراره لما له دور في تعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وتعزيز دور الشباب الفلسطيني في المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية لتكون نتائج الانتخابات ذات كفاءة عالية تخدم مصالح المجتمع الفلسطيني، الأمر الذي سيؤدي إلى خلق مجتمع يمتلك القوة السياسية والاجتماعية والثقافية وذلك لأن العملية الانتخابية الفلسطينية تعتبر العمود الفقري لنهوض المجتمع ليصبح قوي وقادر على التطور والازدهار.

وأشارت صيام الى اشكال المشاركة السياسية التي تكمن في حق الافراد الانتساب للاحزاب والمؤسسات والنقابات وهذا ما كفله القانون الاساسى للمشاركة السياسية.

وفي نهاية الورشة اكدت على أهمية المشاركة في التواصل في هذه الورش التوعوية التي ترفع من مستوى الوعي لدى الفتيات وإدماجهن فى المجتمع من خلال المشاركة الفعالة.