وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو مياله تشارك في الندوة السياسية بالذكرى السابعة لرحيل جورج حبش

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 19:33 )
القدس- معا - شاركت زهور ابو مياله في الندوة الحوارية السياسية التي عقدتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى السابعة لرحيل القائد المؤسس للجبهة الشعبية وحركة القوميين العرب، حيث ناقش المتحدثون "البديل الوطني الديمقراطي لخيار أوسلو وسبل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية".

وجاءت مداخلة ابو مياله ليس لانتمائها للجبهة الشعبية بل بدعوة من رئيس تحرير مجلة الهدف عمر شحادة المنظمة للندوة، و بسبب اجتهادها ايضا في رسالة الماجستير من جامعة الخليل والتي حملت عنوان "جورج حبش ... حياته ونضاله" ومسيرته منذ العام 1948 وحتى العام 2000، وخلال رسالتها للماجستير التقت بالعديد من الشخصيات الفلسطينية خارج الوطن وداخله ومن جميع الفصائل الوطنية الفلسطينية دون استثناء او تحيز.

وقالت ابو مياله خلال مداخلتها: "انه وبعد اطلاعي على العديد من المراجع واللقاءات التي قمت بها واستطعت الوصول اليها، يمكن لي التأكيد على ان الجميع اعتمد بان الحكيم كان محافظاً على ثباته الوطني والانساني في القضية الفلسطينية على مدار العصور السابقة، وانه على مدار مسيرته النضالية كما اكد اصدقاؤه من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" والتي كانت اغلب اللقاءات معها على همه الدائم "الحفاظ على الدم الفلسطيني" وعدم التنازل عن مبادئ القضية الفلسطينية".

واضافت ابو مياله ان العديد من الشخصيات التي قابلتها اكدوا ان الهزات التي تعرضت لها الجبهة الشعبية – النقطة المهمة بالنسبة اليَّ- في رسالة الماجستير حيث ان تلك الهزات حاولت اضعاف القضية الفلسطينية، والرأي انه كلما كان هناك تماسكا اكثر كلما كانت قوة اكبر لتحرير فلسطين ولكن ذلك ادى الى زعزعة الجبهة الشعبية في العام 1969، حيث نتج عن ذلك انشقاق الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.