وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبارين يبحث مع اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار النهوض بعملية التسجيل

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 19:32 )
رام الله -  معا - بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين مع مهيب عواد من اللجنة الوطنية الفلسطينية لسجل أضرار الجدار النهوض بعملية التسجيل ووضع الخطط المناسبة لذلك من خلال الهيئات المحلية.

وأكد جبارين في اللقاء الذي عقد اليوم في مقر الوزارة بالبيرة على أهمية عملية التسجيل في تبيان الأضرار الهائلة التي لحقت بالشعب الفلسطيني وهيئاته المحلية من جدار الضم والتوسع، حتى يتم اطلاع الأمم المتحدة والهيئات الدولية والعالم على هذه الأضرار.

وناشد جبارين الهيئات المحلية على التعاون مع اللجنة في عملية التسجيل، ووضع الخطط المناسبة لإكمال العملية بحيث تشمل كافة الأضرار في جميع المجالات، لكي يتسنى للجنة حصرها وتسجيلها.

وبدوره أطلع عواد وكيل الوزارة على ما وصلت إليه اللجنة في العمل مع العديد من الهيئات المحلية في كافة المحافظات، والتقارير الأولية التي تم إعدادها بالأضرار والخسائر بالموارد العامة للهيئات المحلية الناجمة عن إقامة الجدار.

وذكر انه تم تشكيل اللجنة بقرار رئاسي رقم (269) للتسهيل والمساعدة في حصر الأضرار الناشئة عن جدار الضم والتوسع من قبل بعثة الأمم المتحدة التي تشكلت بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة (17/10/E.S) لعام 2007.