وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الشمال يستقبل وينفّذ نشاط الألعاب الشعبية في طوباس

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 11:09 )
طوباس – معا - بمشاركة 51 طليعة من مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية / قباطية ، وتحت اشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة / مجلس الشمال  ونفّذ المجلس نشاطا ترفيهيا لهؤلاء الطلائع والتي اشتملت العديد من الألعاب الشعبية المعروفة .

واستقبلت دائرة العلاقات العامة ممثلة بدعاء اشتيه هؤلاء الأطفال، وقامت معهم بجولة تعريفية لأهم المنشآت الموجودة داخل المركز ، وكذلك عرفتهم بالتسلسل التاريخي له ومعاناة الأسرى فيه اثناء التحقيق قبل انتقالهم لسجن آخر أو زنزانة أخرى .

وقامت سلام دراغمة – رئيس قسم الطلائع / الدائرة الشبابية باعطائهم نبذة عن الأنشطة الشبابية التي يقوم بها المركز خاصة والمجلس الاعلى عامة وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية والحكومية، وتأخذ وزارة التربية والتعليم الحصة الأكبر من هذه الأنشطة لكونها الراعية والمربيّة لهذه الأجيال ، وتناسب هذه الأعمار مع الأنشطة اللامنهجية التي يطبقها المجلس الأعلى للشباب والرياضة والتي تحقق رؤيته ، وهدفه ، ورسالته .

ومن جهة أخرى نفّذ كل من سامح صالح / الدائرة الشبابية ، ومحمد خنفر وقاسم الدبيك / الدائرة الرياضية نشاط الألعاب الشعبية ( الأقراص ، وشد الحبل ، من القائد ، صيادة الفيران ، المساكه ، سمير وسعيد ، والكلب والعظمة ) ، والتي بدورها تقيس القدرات العقلية لدى الطلاب ، وتعمل على تطوير وتنمية القدرات الجسمية لديهم ، انطلاقا من مقولة : العقل السليم في الجسم السليم .

وطبّق الأول نشاطه في ملعب كرة القديم ، في حين طبّق الآخران نشاطهما في الصالة الرياضية المغلقة .

فقد تكاتفت دائرة العلاقات العامة والاعلام والدائرة الرياضية وكذلك الدائرة الشبابية لنجاح هذا النشاط وتوصيل فكرة عن أهم الأنشطة التي يطبقها المجلس .هذا ويعمل المركز – دائما – جهده لتوفير منشآته وأدواته لتنفيذ ومباشرة أي نشاط بالتعاون مع أية مؤسسة تعتني بالشباب أو الرياضة .