وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح توقع برتوكول تعاون مع حزب مغربي

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 20:36 )
فتح توقع برتوكول تعاون مع حزب مغربي
رام الله - معا - وقع عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، في مقر المفوضية برام الله مساء امس، بروتوكول تعاوني مع الدكتور مصطفى بكوري الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة المغربي.

وحضر التوقيع عن جانب حركة فتح كل من توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية للحركة، وروحي فتوح مستشار الرئيس، و امين مقبول امين سر المجلس الثوري و فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

ومن جانب حزب الاصالة والمعاصرة المغربي كل من: الدكتور مصطفى بكوري الامين العام ، الياس العماري نائب الامين العام ، سهيلة الريكي مسؤولة الاعلام ، محمد المهدي بنسعيد نائب برلماني رئيس لجنة العلاقات الخارجية ، و لحسن عواد مستشار الامين العام .

وفي بداية الاجتماع استعرض عباس زكي الوضع السياسي الراهن للقضية الفلسطينية، والتحرك الدبلوماسي الفلسطيني على المستوى الدولي لمواجهة ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من تحد سافر وتصعيد واضح ضد الشعب الفلسطيني.

وقال زكي ان القضية الفلسطينية بحاجة ماسة لمحيطها العربي في ظل ما يجري من حروب وأحداث في المنطقة العربية، تستهدف تفتيت وتشتيت هذه الامة وتدمير قدراتها الاقتصادية والعسكرية، وتخريب النسيج الاجتماعي للأمة العربية.

وتطرق زكي للوضع في قطاع غزة وما تعانيه العائلات المشردة نتيجة العدوان الاسرائيلي ،وحاجتها الماسة لإعادة اعمار بيوتها ومنازلها التي دمرها الاحتلال وأوضح ان الاحتلال الاسرائيلي يقوم بممارسات تصعيديه ومتحدية لمشاعر المسلمين في جميع انحاء العالم من خلال اقتحاماتها المتواصلة للمسجد الاقصى المبارك في القدس، ومن قبل مسؤولين كبار في الحكومة الإسرائيلية، و اعضاء كنيست اسرائيلي، بهدف خلق واقع جديد للمسجد الاقصى خاصة، ومدينة القدس عامة ، وأكد ان الشعب الفلسطيني يواجه الاحتلال ويقاومه دفاعاً عن شرف الامة العربية وكرامتها المستهدفة من قبل الحركة الصهيونية العالمية ومن يساندها .

ومن جانبه عبر مصطفى البكوري الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة المغربي، عن وقوف الحزب والشعب المغربي بأسره الى جانب نضال وكفاح الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله الوطني ،وأضاف ان الحزب كان حريصاً على ان يأتي الى فلسطين للوقوف عن كثب على واقع معاناة الشعب الفلسطيني الحقيقية، والاستيطان الذي يدمر الاراضي الفلسطينية، ويحول دون حل الدولتين، ويدمر عملية السلام.

وأكد انه لا يمكن ان يعيش الشرق الاوسط بسلام واستقرار دون منح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، والمتمثلة في بناء دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وجرى في نهاية الاجتماع توقيع البروتوكول التعاوني بين الطرفين، والذي تضمن العديد من البنود التي تؤكد على التعاون المشترك في المحافل الدولية والعربية ، ووقوف المغرب بأحزابها الشقيقة والشعب المغربي الى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال، وتبادل الزيارات الشبابية والبرلمانية و اقامة المعارض المشتركة في كلا البلدين.