وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يطا تستحدث مكتب وزارة الداخلية الى مديرية

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 16:47 )
يطا تستحدث مكتب وزارة الداخلية الى مديرية
يطا- التقى رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، اليوم الأربعاء في مكتبه بدار البلدية وفداً من وزارة الداخلية، بغرض الاطلاع على أخر الترتيبات المتعلقة باستحداث مكتب لوزارة الداخلية الى مديرية، ومعاينة عدداً من الأبنية المفترض ان تكون واحدة منها مقراً مستأجراً للمديرية.

وعبر مخامرة عن شكره وامتنانه لقرار فخامة الرئيس أبو مازن ودولة رئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمد الله، ووكيل وزارة الداخلية، حسن علوي بتحويل مكتب الوزارة في المدينة الى مديرية تتمتع بكافة الصلاحيات التي تتمتع بها باقي مديريات الداخلية في جميع محافظات الوطن، وذلك بعد الجهود التي بذلتها البلدية واقليم فتح في يطا والمسافر.

وأكد مخامرة، أن هذا القرار يشير الى ان بلدية يطا واقليم فتح يسيران بخطوات قوية ومتينه نحو توفير كافة المديريات السيادية والمضي قدماً في العمل حتى الوصول الى استحقاق محافظة، مشيراً الى أهمية هذه الخطوة لما ستشكله من دفع نحو تطوير المدينة بآفاق عصرية.

بدوره أكد وفد وزارة الداخلية بأن هذه المديرية ستكون مستقلة بقراراتها وستعمل ضمن استراتيجية وخطط وزارة الداخلية لتوفير الخدمة والمستلزمات التي تخدم المواطنين اينما حلوا.

يذكر أن مدينة يطا ومحيطها يبلغ عددهم 120 الف مواطناً كانوا يتلقون خدماتهم من مكتب وزارة الداخلية قبل تحويله إلى مديرية، حيث كانت تقتصر الخدمات على إصدار بطاقات الهوية وشهادات الميلاد أما الأن ستقدم المديرية إصدار جوازات السفر والوثائق الأخرى إلى جانب ما كان يقدمه مكتب الداخلية سابقاً.