وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تدعم قانون الانتخاب النسبي وتؤكد على التوافق الوطني لإجراء الانتخابات

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 20:15 )
غزة - معا- أكدت الجبهة الشعبية أنها كانت ولا تزال من القوى الداعية والعاملة من أجل إقرار مبدأ التمثيل النسبي كناظم للانتخابات الفلسطينية في كل أطر وهيئات العمل الوطني والشعبي الفلسطيني، وأولها المجلس الوطني والمجلس التشريعي كما الاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابية والأهلية العامة، و ذلك تعقيباً على القرار بقانون بشأن الانتخابات الرئاسية والتشريعية الذي أصدره الرئيس أبو مازن امس 2/9/2007 .

ووأضحت الجبهة "أن ذلك انطلاقاً من قناعاتها بأن هذا المبدأ يعزز الديموقراطية والتعددية السياسية والاجتماعية ويمنع التفرد والهيمنة ويخدم القضية وينظيم البيت الفلسطيني بكل مكوناته. والعمل من أجل تشريع هذا المبدأ في المجلس التشريعي عند انعقاده."

كما أكدت الجبهة في بيان وصل لوكالة معا على أن التوافق الوطني لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية هو ضرورة موضوعية و وطنية في آن واحد، ولهذا فهي تدعو الجميع وبخاصة الرئيس أبو مازن من أجل تجنب كل ما من شأنه أن يزيد أو يعمق الأزمة الراهنة.

و أضافت الجبهة "إننا في الجبهة وفي الوقت الذي نؤكد فيه على تمسكنا بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني فإننا نرى أن يحفظ حق الجميع في أن يقدم نفسه للناخبين وفقاً لما يمثل وما يعتقد