وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع مذكرة تعاون بين أمان ونقابة الصحفيين لحماية الصحفيين وحرياتهم

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 12:52 )
رام الله -معا - وقع الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة- امان ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، مذكرة تفاهم وتعاون في مقر امان- في رام الله، لاعتبار النقابة شريكا هاما لامان في تعزيز النظام الوطني للنزاهة. وحضر رئيس نقابة الصحفيين د. عبد الناصر النجار وعضو الامانة العامة نبهان خريشي كممثلين عن النقابة، ومفوض امان د. عزمي الشعيبي،ورئيس مجلس ادارة مؤسسة امان عبد القادر الحسيني.

وجاء هذا التوقيع من منطلق الحرص على حماية حقوق الصحفيين وحرياتهم من جهة، وعلى تمكين المؤسسات الاعلامية القادرة على احتضان الصحفيين وتشكيل درعا حاميا لسلطة الاعلام لاسترجاع قدرة الاعلام على القيام بدوره الرقابي والمسائل.

واشار الشعيبي الى الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه نقابة الصحفيين في مأسسة أطر قانونية قادرة على حماية الصحفيين و الصحفيات من الاعتقالات التي يتعرضون لها، والعمل على تطوير بيئاتها نحو مزيد من القدرة على التمثيل الوطني للصحفيين ومزيد من الممارسة الديمقراطية.

بدوره شكر النجار المبادرة التي قامت بها مؤسسة امان مع نقابة الصحفيين لتحسين بيئة العمل في النقابة من خلال تعزيز قيم النزاهة والشفافية لخلق مجتمع فلسطيني خالي من الفساد، واشار نقيب الصحفيين الى ان النقابة تسعى لحماية حقوق الصحفيين الوظيفية بعلاقاتهم مع مؤسساتهم.

وكان الهدف من توقيع المذكرة هو تقديم الاسناد للنقابة لتعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة في عملها وعلاقتها بالصحفيين والصحفيات والاجسام الاعلامية الرسمية والاطراف المجتمعية الاخرى، والتعاون في تعزيز دور الاعلام لمكافحة الفساد في المجتمع الفلسطيني.

من الجدير ذكره ان انشطة توقيع الاتفاقية مع النقابة وقبله مع هيئة الاذاعة والتلفزيون وايضا مع وكالة الانباء الفلسطينية وفا، تاتي في سياق جهود تعزيز نظام النزاهة الوطني وتحديدا قطاع الاعلام الرسمي، هذه الجهود تنفذ بالشراكة مع منظمة الشفافية الدولية – ويمولها الاتحاد الاوروبي.