وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بشارات يختتم دورة قيادة وإدارة التغيير لوزراة التربية

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 14:22 )

نابلس- معا - اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية دورة مهارات إدارة وقيادة التغيير لمجموعة من رؤساء أقسام ومسؤولي التعليم العام في محافظات الضفة ووزارة التربية والتعليم ، من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي والتي عقدت في رام الله في المعهد الوطني واستمرت الدورة التدريبية مدة يومين تدريبيين بالتعاون والاشتراك مع شركتي جلاكسي والمحترف.

وافتتحت الدورة التدريبية الدكتورة شهناز الفار مدير عام المعهد الوطني بحضور خلود ناصر مدير عام التعليم العام ,التي أكدت على أهمية التدريب الاحترافي لقيادة العمل التربوي لا سيما ان الدورة تعقد لمسؤولي التعليم العام في التربية والتعليم بالضفة من أجل تعزيز العمل الجماعي .
وأشاد مدرب التنمة البشرية محمد بشارات بالمشاركين في الدورة، وقال أنه قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهداف لهذه الدورة من ضمنها معرفة المشاركين لمفهوم إدارة التغيير والتعرف على أهم الصفات لإحداث التغيير واستراتيجيات التعامل مع التغيير , كما أنه لا بد من رؤية التغيير كعنصر إيجابي ضروري .

وتخلل الدورة العديد من التمارين والألعاب التدريبية والتي تحاكي واقع العمل وتشكل فرق العمل الجماعي كما تضمن التدريب العديد من الأمثلة الشيقة وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة والدكتور بشارات.
 واكد المشاركون على اهمية الدورة شاكرين بشارات على عطائه المتميز ،فيما قال الاخير ان الدورة التدريبية هي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تمكنهم من خلق جو من الألفة مع الفريق من خلال تدريبهم على منهجية حديثة لهذه الغاية , وفي نهاية الدورة تم تقديم درع شكر للدكتور بشارات تقديرا لجهوده وإنجازاته .