وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الثالثة الاسلامي يهزم بيت جالا بشق الانفس

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 15:11 )
بيت لحم - معا - عدنان الصرعاوي : ضمن اطار افتتاح دوري الدرجة الثالثة وعلى استاد الخضر الدولي حقق فريق اسلامي بيت لحم فوز صعباً وبشق الأنفس على جاره فريق ارثوذكسي بيت جالا في لقاء الديربي التلحمي بنتيجة أربعة أهداف مقآبل ثلاثة أهداف وفيما يلي تفاصيل اللقاء

مجريات الشوط الأول
انحصر اللعب في منتصف الميدان وسط تناقل الكرات التي كانت معظمها مقطوعة رافق ذلك حذر شديد كون اللقاء يجمع فريقين من محافظة واحدة ، سيطر الاسلامي التلحمي على مجريات اللعب منذ البداية وكان الأكثر استحواذ على الكرة وسط تنظيم ملفت حيث اعتمد الاسلامي في هجماته ومساندة المنطقة الامامية على نجومه محمد ظاهر وشادي فرحان وعلي عايش ومعتز حسان بمساندة من كابتن الفريق مراد الشويكي وناجي خلاوي .
اخطر الفرص للأسلامي في الدقيقة 3 عندما مرر ناجي خلاوي كرة عرضية لمحمد ظاهر الذي سدد كرة زاحفة تمكن الحارس نهاد جواريش من الامساك بها بصعوبة .
عاد الاسلامي وفرض ايقاعه وسيطرته المطلقة حيث اضاع فرصة اخرى عن طريق محمد ظاهر الذي سدد كرة قوية من خلال عرضية مراد شويكي تمكن لها الحارس نهاد جواريش في الدقيقة 6 .
عاد محمد ظاهر وسدد كرة خارجية حولها حارس مرمى بيت جالا لكرة ركنية في الدقيقة 10 .
مراد شويكي مرر مرة اخرى كرة الى معتز حسان سددها و علت العارضة بقليل في الدقيقة 12 .
وبعد سلسلة هجمات الاسلامي تمكن احمد الشولي لاعب الاسلامي من احراز هدف المباراة الاول بكرة على الطاير وضعها على يسار الحارس اثر كرة سددها اولاً محمد ظاهر كان ذلك في الدقيقة 16 وسط فرحة من جمهور ولاعبي الاسلامي .
بعد ذلك مباشرة اضاع بهاء حسن فرصة انفراد الاسلامي نظم بيت جالا صفوفه الى افضل من سابقه ودخل اجواء المبارة وسط تنظيم دقيق معتمداً على جبل ابو شعيرة وعبد الله داؤود محمد عيسى صلاح وفراس مرزوقة ومفرح شرايعة ووايمن الفراحين و فرح زخريا تمكن بيت جالا من احراز هدف التعادل عن طريق عبد الله داؤود اثر استغلاله خطأ دفاعي قاتل للأسلامي في الدقيقة 23 .
نجح الاسلامي في الدقيقة 25 من احراز الهدف الثاني عن طريق شادي فرحان بكرة وصلته من بهاء حسن وفي الدقيقة 28 تمكن بيت جالا من احراز هدف التعادل عن طريق ايهاب عبد ربه بكرة اودعها الشباك وصلته من عبد الله داؤود وصنحت فرصة لبيت جالا في الدقيقة 32 عن طريق محمد عيسى صلاح الذي سدد كرة جاورت القائم وبعدها بدقيقتين تمكن الاسلامي من احراز هدف التقدم الثالث عن طريق ركلة جزاء من علي عايش .

وفي الدقيقة 40 اضاع فراس مرزوقة وقبل نهاية الشوط الاول اضاع ايمن الفراحين فرصة انفراد لبيت جالا لينتهي الشوط الاول بتقدم الاسلامي بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

وفي الشوط الثاني حاول بيت جالا تعديل النتيجة وضغط باتجاه مرمى الاسلامي في الدقيقة 52 سجل فراس مرزوقة هدف التعادل الثالث لبيت جالا اثر ركلة جزاء وعاد الاسلامي واضاع فرصتين عن طريق مراد الشويكي وبهاء حسن في الدقائق 56 ليتمكن الاسلامي بعد عدة محاولات نجح الاسلامي من اضافة الهدف الرابع في الدقيقة 64 عن طريق بهاء حسن اثر استغلاله خطأ دفاعي من فريق بيت جالا .
وبعدها حاول بيت جالا احراز هدف التعادل واضاع جملة من الفرص من خلال فراس مرزوقة وعبد الله داؤود وايمن الفراحين وفرح زخريا لينتهي اللقاء بفوز صعب وبشق الانفس للاسلامي بأربعه 4/3 لينال الاسلامي اول ثلاث نقاط في رصيده في افتتاح الدوري .

حكم المباراة : عمر يوسف وساعده وليد شعيبات ومنير ابو لطيفة وحكماً رابعاً غالب النتشة.
وراقب المباراة سعدي حميدان رئيس المسابقات في اتحاد الجنوب