وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: الاحتلال ينقل الأسير الكفيف عمارنة لسجن "مجدو"

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 16:44 )

رام الله - معا - أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن الاحتلال نقل الأسير الكفيف عز الدين عمارنة (45 عاما) من يعبد في جنين، لسجن "مجدو" القريب من جنين وذلك بعد يومين من اعتقاله بعد استدعائه ونجله أحمد للمقابلة في معسكر "سالم" الاحتلالي.


وأفادت عائلة الأسير أنه ستعقد له محاكمة يوم غد الأحد في محكمة "سالم" العسكرية، وانهم بصدد استكمال إجراءات دفع الكفالة التي فرضها الاحتلال للافراج عن يمان عمارنة ابنة الأسير عز الدين.


وأشارت العائلة أن أحمد عمارنة نجل الأسير عز الدين، سيتوجه يوم الأربعاء القادم للمقابلة في معسكر "سالم"، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.
ويعمل الشيخ عمارنة موظفا في وزارة الأوقاف الفلسطينية، ومحاضرا في قسم الشريعة الاسلامية بجامعة القدس “أبو ديس”، ويعتبر هذا الاعتقال هو الخامس في حياة الأسير، ويبلغ مجموع ما امضاه في سجون الاحتلال قرابة سبع سنوات.


من جهة اخرى قرر الاحتلال الافراج عن ابنة الأسير عمارنة الطالبة في جامعة القدس أبو ديس” يمان عمارنة (21 عاما)، وذلك بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف شيقل، وسيكون الافراج عنها يوم غد الأحد الثامن من آذار الجاري.


وكان الاحتلال قد اعتقل الأسيرة يمان عمارنة بتاريخ : 17 2 2015 على حاجز زعترة العسكري قرب نابلس، وذلك أثناء عودتها من الجامعة لمنزلها في جنين، واحتجزها في مركز تحقيق “الجلمة” قبل نقلها لسجن “هشارون”.