وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم كرة القدم النسائية في آسيا بتاريخ 8 آذار

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 17:20 )
يوم كرة القدم النسائية في آسيا بتاريخ 8 آذار
كوالالمبور - معا - يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل الاحتفال بيوم كرة القدم النسائية في آسيا، وذلك يوم الأحد 8 آذار/مارس، حيث يتوافق مع يوم المرأة العالمي.
وستكون هذه المناسبة تاريخية، حيث سيكون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أول اتحاد قاري يحتفل بيوم للمرأة في كرة القدم، ومن خلالها سيتم تشجيع الجميع في قارة آسيا على الاحتفال بممارسة عدة نشاطات متعلقة بكرة القدم.

وضمن العد التنازلي لهذه الاحتفال، فقد تحدث موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع مجموعة من القيادات في قارة آسيا للتعليق على هذه المناسبة.

- اكيمي نودا، رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الياباني لكرة القدم
"قمنا بوضع رؤية خاصة لتطوير كرة القدم النسائية في اليابان، وقد فكرنا بأهمية تبادل هذه الرؤية مع بقية الأطراف من أجل تحقيق تطور كبيرة لكرة القدم النسائية، خاصة مع تركيزنا على الترويج لبرامج الواعدات".
"نحن في الاتحاد الياباني لكرة القدم نحاول إيجاد العديد من الفرص للنساء من أجل المشاركة في كرة القدم، وذلك عبر مهرجان الاتحاد الياباني للسيدات والفتيات، وهذه فرصة جيدة كي تمارس المرأة كرة القدم في كافة أرجاء اليابان".
"نحن نخطط للاحتفال بيوم كرة القدم النسائية في آسيا، حيث أتوقع أن تحقق هذه الفعاليات تأثيرا كبيرا على المشاركات، وأتمنى أن نتشارك فرحة كرة القدم مع أصدقاءنا في آسيا".

- كوشال داس، أمين عام الاتحاد الهندي لكرة القدم
"سوف تلتقي الهند مع سيرلانكا وميانمار ضمن التصفيات الأولمبية النسائية، والتي تقام في ميانمار لاحقا في شهر آذار/مارس، ونأمل أن نجتاز أول حاجز من أجب إبقاء فرصة في التأهل إلى أولمبياد 2016".
"نحن أيضا ننظم معسكر تدريبي شهري للفتيات في جامعة شيف نادار في دادري قرب نيودلهي.. الاتحاد الهندي لا يألو أي جهد من أجل الترويج لكرة القدم النسائية، حيث نسعى لاستقطاب النساء للعبة من أجل زيادة شعبيتها".
"من خلال دعم الاتحاد الدولي نحن نخطط لإطلاق دوري السيدات عام 2016، وكذلك وقعنا مذكرة تفاهم مع الاتحاد الياباني للعبة، حيث سيكون لدينا مدرب ياباني لمنتخب السيدات".
"منتخبات الفئات العمرية النسوية تقوم بعمل جيد على المستوى الآسيوي، ونحن متحمسون لقطع الخطوة التالية من خلال التقدم في التصنيف الدولي".

- جولي تيو، مديرة كرة القدم النسائية وكرة الواعدات والمتطوعين في الاتحاد السنغافوري لكرة القدم
"كرة القدم النسائية تعتبر على رأس أولويات استراتيجية التطوير في الاتحاد السنغافوري لكرة القدم، ومن ضمن أهدافنا استقطاب المزيد من الناس للعبة كرة القدم، وبالتالي فقد وفرنا عدة فرص لتطوير كرة القدم النسائية في المستقبل، بما في ذلك إنشاء فرق للفئات العمرية النسائية، وإشراك هذه الفرق في البطولات الدولية، وتحسين مستوى دوري السيدات".
"نحن سعداء بالتمكن من المشاركة في الاحتفال الأول بيوم كرة القدم النسائية في آسيا والاحتفال يوم المرأة العالمي في ذات الوقت، ونحن نتطلع لانضمام المزيد من الفتيات لهذه اللعبة في المستقبل