وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البدء بتعشيب استاد يطا

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 08/03/2015 الساعة: 19:15 )
البدء بتعشيب استاد يطا

الخليل- معا - عبد العزيز أبو فنار المنسق الاعلامي للبلدية: وضع رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، ورئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، اليوم السبت، حجر الأساس للبدء في تعشيب وتجهيز استاد بلدية يطا الدولي.

وحضر مراسم وضع حجر الاساس مدير عام وزارة الاشغال العامة م. علي ذويب ، وعدد من اعضاء المجلس البلدي، وأعضاء الهيئتين الإداريتين لنادي شباب يطا ورابطة المشجعين، ورئيس بلدية دورا وعدد من الوجهاء والمخاتير وممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية وحشد كبير من الرياضيين.


ورحب مخامرة بالضيوف الكرام، معتبراً وضع حجر الاساس لها أهمية كبيرة لدى الحركة الرياضية في مدينة يطا، منوهاً الى الانجازات الكبيرة التي حققها اللواء جبريل الرجوب على صعيد قطاع الشباب والرياضة، مشيداً بدوره وجهوده ومتابعته المتواصلة للوصول الى هذه المرحلة كي يصبح ملعب يطا محجاً وصرحاً رياضياً بإمتياز.

وأشار مخامرة الى ان مشروع تعشيب وتأهيل استاد بلدية يطا الدولي جاء بعد سلسلة من المراحل التي تبنتها البلدية من بناء للمدرجات والسياج ونظام تصريف مياه الامطار ورصف الممرات وتجهيز المحطة الكهربائية لإنارة الاستاد وغيرها من المرافق الخدماتية الأخرى ، وشراء وتوسيع الأرض كي يصبح الملعب بأبعاد قياسية ودولية ، ومن المشاريع الحيوية التي ستساهم بشكل مباشر في دعم طاقات الشباب وتدفع بإتجاه صقل مواهبهم.

وبين مخامرة أن وجود استاد مؤهل في مدينة يطا سيحقق أهداف الشباب والرياضيين في المدينة والمنطقة برمتها، كون المدينة تحتضن 3 نوادي رياضية، بالإضافة الى طلاب المدارس الثانوية والاساسية، معبراً عن شكره وامتنانه للواء جبريل الرجوب، ووزير الاشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة وطواقم الوزارة على جهودهم الرائعة في توفير الدعم المالي وطرح العطاء ودعم مسيرة الشباب والرياضة في مدينة يطا.

ومن جهته أشاد الرجوب بمواقف أهالي مدينة يطا الصامدة التي شكلت الصخرة الصلبة في مقارعة الاحتلال العنصري، منوهاً بأننا نلتقي اليوم لوضع حجر اساس لتأهيل استاد بلدية يطا الدولي بهدف اكمال مراحل منشأة رياضية وطنية ،هي حق طبيعي للشباب ومن يقف وراءهم من المسنين والمهتمين بالحركة الرياضية.

وثمن الرجوب دور نادي شباب يطا الرياضي وفريقه، متمنياً لهم التوفيق في المباريات المتبقية في دوي المحترفين، معتبراً هذا الانجاز يشكل ثروة وطنينه في ظل النهضة الرياضية التي تشهدها الساحة الفلسطينية، ووعد بتقديم كل اشكال الدعم والمساندة في تطوير القطاع الشبابي والرياضي في مدينة يطا ضمن المنظومة الرياضية الفلسطينية.

واعرب الرجوب عن سعادته بحفاوة الاستقبال، مباركاً لاهالي مدينة يطا ورئيس بلديتها ومجلسها البلدي ونادي شباب يطا الرياضي والى كل الرياضيين هذا الصرح الرياضي العريق، داعياً الجماهير لحضور المباراة التي ستقام على استاد دورا الدولي في 14 آذار الجاري التي ستجمع منتخبنا الوطني الاولمبي لكرة القدم مع نظيره منتخب جنوب افريقيا ، والتحلي دوماً بالروح الرياضية.

وفي الختام، اصطحب مخامرة الوفد الضيف الى موقع الاستاد لإزاحة الستار عن اليافطة التذكارية للشروع بتعشيب الملعب، وسلم مخامرة الرجوب وكبار الضيوف الدروع الرمزية والتقديرية عرفاناً بجهودهم في دعم مسيرة الشباب والرياضة في مدينة يطا.