وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: المرأة الفلسطينية مكون أساسي من مكونات العملية النضالية

نشر بتاريخ: 08/03/2015 ( آخر تحديث: 08/03/2015 الساعة: 21:12 )
رام الله - معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن المرأة الفلسطينية لعبت دوماً دوراً بارزاً على مدار سنوات النضال نحو التحرر وإقامة الدولة المستقلة ، وأثبتت أنها مكون أساسي من مكونات العملية النضالية و أحد أهم الدعائم الأساسية في استمرارها ، مؤكدا أن حق المرأة في المساواة، ليس مطلباً خاصاً بالحركة النسوية ، بل هو هدف لكل من يطمحون إلى ديمقراطية حقه.

وأضاف النائب أبو ليلى في بيان صحفي بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي " إن المرأة الفلسطينية تقف إلى جانب لرجل على طريق النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمته القدس ، وقدمت التضحيات الكبيرة في سبيل القضية الفلسطينية وعدالتها ، والتضحيات الجسام التي بذلتها من اجل فلسطين .

وأشار النائب أبو ليلى "أن المرأة الفلسطينية هي أم الأسير وأم الشهيد وأم الجريح ، التي تحملت وضمدت جراح أبناء شعبنا من اجل استمرار مسيرته الكفاحية والنضالية ، على طريق نيل الحرية والاستقلال مشددا أن الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها اتسمت بإرث من التقدير لاهمية دور المرأة وحقها في المساواة عبرت عنه ببلاغة وثيقة إعلان الاستقلال.

وأكد النائب أبو ليلى على أن حق المرأة في المساواة، ليس مطلباً خاصاً بالحركة النسوية، بل هو هدف لكل من يطمحون إلى ديمقراطية حقه. مضيفا "ودورنا كديمقراطيين، قوى سياسية وأفراداً، لا يقتصر على تأييد الحركة النسوية في مطالبها، بل هو أن نجعل من حق المرأة في الحرية والمساواة قضيتنا جزء أصيلاً من برنامجنا للتغيير الديمقراطي.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية الفلسطينية بشكل فعال ، وفي مؤسسات صنع القرار، ومواصلة المسيرة النضالية للمرأة الفلسطينية حتى تحقيق الحريات الديمقراطية للمرأة، والمزيد من استنهاض دورها لتأخذ مكانتها وحقوقها، بتطوير كافة الأنظمة والقوانين الخاصة بالمرأة والأسرة وتعزيز دورها.