وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء للجنة المشرفة على انتخابات المجلس الشبابي في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 09/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 11:49 )
لقاء للجنة المشرفة على انتخابات المجلس الشبابي في بيت ساحور
بيت لحم- معا - عقدت اللجنة المشرفة على انتخابات المجلس المحلي الشبابي القادمة لمدينة بيت ساحور وشركة جنرل للاستشارات والتدريب لقاء جماهيري شمل الفئة الشبابية من عمر (16-24) وذلك في مبنى دار دكرت التابع لبلدية بيت ساحور، وهدف اللقاء الى تعريف الشباب بمفهوم المجلس الشبابي وأهدافه وأهمية كونهم جزء منه وإطلاعهم على مواعيد الترشح والدعاية الانتخابية ويوم الانتخاب وإعلان النتائج. 

بدوره عضو اللجن التحضيرية المشرفة على الانتخابات عوني جبران رحب بالشباب والشابات وشكر حضورهم واهتمامهم.

وشدد م. منجد الهواش نائب رئيس البلدية على أهمية مشاركة الشباب في هذه الانتخابات وهذا الجسم الذي يضمن مشاركة الشباب بصورة فاعلة ويعمل على تحسين المهارات الشبابية من خلال ممارستهم مهام قيادية وإنخراطهم في العمل التطوعي. وأضاف أن على البلدية والمؤسسات الشبابية والمجتمع المحلي العمل معا من أجل تعزيز مفهوم المشاركة الفعالة للشباب وجذب أكبر عدد منهم لخوض تجربة الانتخابات مؤكدا أن خوض عملية الانتخابات تعرف الفئة الشبابية بالعملية الديمقراطية وتعمل على تطوير معرفتهم ومهارتهم بقطاع الحكم المحلي الفلسطيني.

بدورها قدمت مها الأطرش مدير مكتب رئيس البلدية ومنسق المجلس الشبابي المخول من البلدية عرضا ضوئيا شمل تعريف كامل بالمجلس الشبابي ونظامه الداخلي وأهدافه، كما تطرقت الى مراحل العملية الانتخابية وشروط الترشح. 

خلال اللقاء المفتوح تحدث نزار العيسة من شركة جنرل للاستشارات والتدريب منسق جنوب ووسط الضفة الغربية عن تفاصيل الاجراءات والمراحل الواجب تنفيذها خلال مرحلة انتخابات المجلس القادمة والتي تتركز في الاعلان عن المشروع وفتح باب الانتساب للمجلس المحلي الشبابي يليه نشر القوائم ومن ثم فتح المجال لأعضاء الهيئة العامة للترشح ونشر قوائم المرشحين ويلي ذلك الحملة الانتخابية للمرشحين والمناظرة وأخيراً يوم الاقتراع وفرز النتائج وإعلانها في نفس اليوم وتم خلال الاجتماع على الجدول الزمني للانتخابات بشكل مفصل وتم تحديد تاريخ 27/3/2015 يوم الاقتراع والفرز وإعلان النتائج.

وشرح العيسة للشباب أهمية المجلس الشبابي في تكريس ممارسات الحكم الديمقراطي الرشيد في العمل الشبابي وتعزيز المعرفه بهيئات الحكم المحلي وفي تطوير قدراتهم في القيادة الإيجابية ومنحهم الفرصة في ممارسة مهام قيادية وتوفير منبر للشباب يعبرون فيه عن آرائهم وطموحاتهم واهتماماتهم للتأثير على صانع القرار الوطني والمحلي وتمكينهم من تحديد المشاكل التي تواجههم وتشجيعهم على العمل التطوعي للإسهام في تطوير المجتمع الفلسطيني كما تطرقت الى النظام الداخلي للمجلس الشبابي.

ومن الجدير ذكره ان اللقاءات التي تنفذها شركة جنرل للاستشارات والتدريب تأتي ضمن مشروع انتخابات المجالس المحلية الشبابية – المرحلة الرابعة و بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF) سابقا.