وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعالية ضد الفصل العنصري امام معرض سياحي في برلين

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 13/03/2015 الساعة: 15:13 )
فعالية ضد الفصل العنصري امام معرض سياحي في برلين

بيت لحم - معا - "زر فلسطين " و "لا سياحة خلف الجدار العنصري" يافطات اعتلت معرضا سياحيا في برلين.

فقد نظمت "مبادرة مقاطعة البضائع والاستثمارات الإسرائيلية" في العاصمة الالمانية برلين، امام معرض سياحي فعالية نقلت من خلالها رسائل للزورار عن سياسة الفصل العنصري الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وفوجئ زوار المعرض السياحي وأمام المدخل الرئيسي لقاعة المعارض الدولية بمجسم ضخم لجدار الفصل العنصري الإسرائيلي كتب عليه باللغة الانجليزية "زر فلسطين"، و "لا سياحة خلف الجدار العنصري"، وعبارات ويافطات أخرى تذّكر الزائر ان إسرائيل ما زالت دولة محتلة تمارس سياسة الفصل العنصري وتنهب الأراضي من أصحابها الفلسطينيين بغرض التوسع الاستيطاني وبناء الجدران لعزل الشعب الفلسطيني عن بعضه البعض.


وكانت مبادرة المقاطعة دعت في وقت سابق بالتعاون مع أبناء الجالية الفلسطينية في برلين الى هذه الوقفة الاحتجاجية بغرض مطالبة منظمي هذا المعرض الدولي السنوي بعدم منح دولة الاحتلال منصة لتلميع صورتها في أعين العالم، ومطالبتها بان تشترط على إسرائيل الكف عن سياسة الاضطهاد والتمييز العنصري الذي تمارسه بحق أبناء الشعب الفلسطيني.


وذكر المحتجون رواد المعرض بان وزارة السياحة الإسرائيلية هي جزء لا يتجزأ من نظام الاحتلال ويصب في خدمته وتحسين صورته في المحافل الدولية، لذا وجب مقاطعته عقابا له على جرائمه ضد الإنسانية.


وحظي الاحتجاج باهتمام بالغ من وسائل الإعلام التي حضرت وغطت الفعالية خصوصا ان عضو البرلمان الألماني عن حزب اليسار السيدة انيتا غروت.