وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيرتصوغ: مجرد الحديث عن القدس هذيان

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 12:49 )
هيرتصوغ: مجرد الحديث عن القدس هذيان
بيت لحم- معا - هرب زعيم المعسكر الصهيوني يتسحاق هيرتصوغ من الاجابة على سؤال حول موقفه من مدينة القدس، بالقول "قبل الحديث عن القدس فأنه ليس واضحا لنا وجود طرف فلسطيني يجلس معنا للتفاوض" .

جاءت تصريحات هيرتصوغ اليوم الثلاثاء في مؤتمر كلية هداسا الاكاديمية وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري عندما رد على سؤال حول القضية الفلسطينية، والشكوك المثارة حول قدرة اسرائيل على التفاوض مع السلطة الفلسطينية وكذلك قضية القدس وموقف حزبه منها، حيث أكد هيرتصوغ بأن الحالة الراهنة مع الفلسطينيين هي حالة صراع ، وقد اختار الجانب الفلسطيني مواجهتنا عبر الساحة الدولية، فقبل الحديث والسؤال عن القدس وموقفنا منها ، فأنه من غير الواضح وجود طرف فلسطيني لديه الاستعداد للجلوس معنا.

وأضاف هيرتصوغ بأنه لديه الاستعداد لتجميد الاستيطان خارج التجمعات الاستيطانية الرئيسية لخلق أجواء من الثقة للبدء في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني ، في الوقت الذي أكد بأن التجمعات الاستيطانية الرئيسية مثل "جوش عتصيون، معالي ادوميم، ارائيل" حيوية لأمن اسرائيل.

يشار بأن هيرتصوغ صرح أول أمس أمام المعسكر الصهيوني بأنه عازم على التقدم في العملية السلمية مع الجانب الفلسطيني، مؤكدا بأنه سيبذل قصارى جهده لتقديم مبادرته للجامعة العربية، والتي سوف تستند على أسس اقليمية تضم مصر والاردن.