وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق مبادرة "شعاع" لتعزيز دور الشباب في العملية السياسية

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 15:43 )
رام الله - معا - عقدت شبكة الشباب الفلسطيني الحر "شعاع"، جلستها الافتتاحية في رام الله، وهي شبكة مبادرة شبابية اطلقت بالشراكة مع مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، حيث تهدف إلى إعداد رياديين وتأهيلهم ليكونوا جزءا أساسياً من عملية صياغة المراحل المستقبلية، وإعادة الإيمان بقيمة العمل التطوعي وأهميته، وتعزيز دور الشباب في العملية السياسية.

وحضر اللقاء نخبة من الطلاب الجامعيين والمؤهلين من مختلف الجامعات الفلسطينية، وتم ترشيح الطلاب بناء على معايير متقدمة.

وبدأ اللقاء بتعريف حول الشبكة، ورؤيتها وأهدافها، حيث تمت استضافة الباحث الدكتور صبيح صبيح في اللقاء الأول، الذي تحدث عن مفهوم العمل التطوعي في المنظومات القيمية على اختلاف مراحلها وربطها بالعامل الاقتصادي، مستعرضا أثرها على الهوية الفلسطينية.

ويشار إلى أن الشبكة قد تم تأسيسها من قبل المحامين محمود أبوصوي، ريناد عبد الله، صهيب الشريف ممثلا عن مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان.

وتطمح الشبكة أن تُشكل إطارا شبابيا فاعلا على المستوى الوطني لجسر الهوة بين الشباب وصانعي القرار، في إطار السعي نحو تغيير الواقع الموجود.

بدوره أكد مدير مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان صهيب الشريف أهمية هذه الشبكة، وحاجة المجتمع الفلسطيني لمبادرات جادة وفاعلة، مشيرا إلى أن المركز سيقدم المساعدة الممكنة بكافة اشكالها وعلى جميع مستوياتها لأعضاء الشبكة.