وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز صعب لبيرزيت على بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 21:34 )
فوز صعب لبيرزيت على بيت لحم

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – أحرز بيرزيت فوزا صعبا على أرثوذكسي بيت لحم في ختام الأسبوع الثاني لدوري جوال للدرجة الممتازة.
بطل الدوري بيزريت حقق الفوز على ارض صالة العمل الكاثوليكي بالنتيجة 65-59 وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، والأمين العام عزيز طينة، وجماهير من الفريقين.

ويعتبر هذا الفوز الثاني لبيرزيت حيث عزز خلاله رصيده إلى أربع نقاط فيما تعد الخسارة الأولى للتلاحمة ليصبح رصيده 3 نقاط.
وقدم الفريقان مباراة نارية استنفذا خلالها كل قوتهما من أجل نيل الفوز، بيرزيت اعتمد بشكل واضح على نجمه وملك الثلاثيات احمد ياسر الذي سجل 28 نقطة، إضافة إلى العملاق وعميد دفاع الفريق إسلام عباس الذي أحرز 22 نقطة.


بالمقابل عاب على التلاحمة التسرع في التسجيل والفردية في بعض الأحيان رغم المستوى العال الذي قدمه الفريق بقيادة المخضرم إبراهيم البندك والشاب عدي هلال والمقاتل فراس فريج. والى التفاصيل:

الربع الأول:
بداية دفاعية من العيار الثقيل، مع جس نبض من الطرفين.
بيت لحم الاسرع في التسجيل عبر الدينامو فراس فريج، ومتابعة لإبراهيم البندك ونقطتين إضافيتين.
"العنيد" أحمد ياسر الذي كان في يومه خلال المباراة رد بثلاثية رائعة.

بيت لحم كان الأفضل هجوما ودفاعا في النصف الأول من الربع من خلال ثلاثيات جاك صابات وعدي هلال، فيما عاب على بيرزيت سوء التركيز وقد وصلت النتيجة 9-3. طلب على اثرها مدرب بيرزيت وقتا مستقطعا ضبط بعدها فريقه إيقاع لعبه وذلك بعد ان دفع باللاعبين فارس ضامن وعلي شحادة تمكن بعدها اسلام عباس من تسجيل أول تقدم لبيرزيت 12-11 بعد ان تمكنوا مع كسر دفاعات بيت لحم والاختراق من الاطراف بالاعتماد على الهجمات السريعة، لينتهي الربع لبيرزيت بالنتيجة 18-15.

الربع الثاني:
ارتفعت وتيرة اللقاء، مع اغلاق محكم للمنطقة الدفاعية وتسرع في الهجوم واهدار بالجملة للكرات من الجانبين وخاصة بيرزيت.
بيرزيت لعب بطريقة الدفاع رجل لرجل، فيما لعب بيت لحم بدفاع المنطقة.
وأحرز جاك صابات ثنائية التعادل 19-19 فيما أعاد فراس فريج التقدم للتلاحمة 21-19.
واعتمد صالح البندك مدرب بيت لحم على نجومه جورج قنواتي وعدي هلال سعيا للمحافظة على التقدم وقد نجحوا في حسم الربع بالنتيجة 12-8.

الربع الثالث:
يمكن ان نطلق عليه ربع الثلاثيات بنجومية واضحة من المقاتل أحمد ياسر الذي قاد بيرزيت الى الفوز بثلاثياته المتتالية، والذي ترك في البداية يسرح ويمرح دون أي رقيب. حيث تمكن من احراز ثلاث ثلاثيات متتالية رفع من خلالها النتيجة 48-38.
جاء ذلك وسط ارتباك وتراجع في صفوف بيت لحم الذين لم يتمكنوا من تدارك الموقف بشكل سريع لينتهي الربع لبيرزيت 23-15.

الربع الرابع:
بعد ثلاثية النجم عدي هلال واختراقات وتسجيلات فراس فريج وجاك صابات تمكن بيت لحم من تقليص النتيجة 51-55 وقد أكد خلالها عنادته وعدم استسلامه.
لكن أحمد ياسر عاد وأحرز ثلاثية جميلة وسع خلالها الفارق 58-51.
ورغم ثلاثية جورج قنواتي الا ان بيت لحم لم يتمكن من نيل الفوز وذلك نتيجة الاهدار المتكرر للكرات دون تركيز ما ساعد بيرزيت على المحافظة على التقدم وسط تألق من قهار أبو دية ومصطفى ياسر ونديم بدرية وبحنكة واضحة من المدرب معتز ابو دية انهوا المباراة بالنتيجة 65-59.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، خالد السمحان.
سجلها: إبراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.
المراقب الفني: أمين عام الاتحاد عزيز طينة.