وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"هيئة شؤون الأسرى" تكرم موظفاتها وعدد من الأسيرات المحررات

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 16:13 )
رام الله - معا-كرّم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس اليوم، في مقر جمعية الإتحاد النسائي بمدينة البيرة، كافة موظفات الهيئة والنادي وعدد من الأسيرات المحررات بمناسبة الذكرى السنوية بيوم المرأة العالمي.

وحضر التكريم كل من اللواء رشيدة المغربي، ورئيسة جمعية الإتحاد النسائي منتهى جرار، والحاجة أم ناصر أبو حميد والدة أربعة أسرى محكومين بالؤبد في سجون الاحتلال، والطفلة المحررة ملاك الخطيب، وعدد من الأسيرات المحررات.

وأكد قراقع في كلمة ألقاها خلال التكريم، "إن تكريم المرأة الفلسطينية في عيدها هو من باب الوفاء لدورها كصانعة للرجال والمستقبل، وتقديرا لتضحياتها العريقة الطويلة التي لا يمكن أن ينكرها أحد من بني البشر، من خلال ما تنجب وتربي وتوجه، فهي الشهيدة والأسيرة والجريحة والمبعدة ووالدة وشقيقة وزوجة وابنة كل هؤلاء ".

وأشار إلى أن الهيئة وهي تحتفل بعيد المرأة تقول للعالم "إن أكثر من 20 أسيرة فلسطينية لا زلن يقبعن في غياهب السجون الإسرائيلية، وأن على العالم أن يقف في وجهة تلك الحكومة الفاشية التي لا تقدر ولا تحترم أدمية البشر".

وأعرب فارس في كلمتة، عن تقديرة وإجلاله لدور المرأة الفلسطينية وتحفيزها على بناء وتنشئة الأجيال المعطاءة المناضلة، مستذكرا أمهات كل شهداء وأسرى وجرحى هذه الأرض، بالقول "جزاكن الله خير الجزاء عما قدمتم لنا، وعلى حمل الأمانة".

من جانبها، أثنت اللواء المغربي على "الدور الرائد والمميز الذي تقوم به هيئة الأسرى ونادي الأسير، وأكدت أن المرأة هي المدرسة الأولى في حياة الأفراد وأنها الملامح الأولى لوجه المستقبل المشرق".

بدورها، أكدت منتهى جرار، أن المرأة الفلسطينية تواكب الرجل في مسيرة البناء والنضال لتحقيق الانجاز الفلسطيني الكبير باقامة الدولة وتحرير الأرض، وقد قطعت شوطاً كبيراً على طريق التقدم والإنجاز.

وفي ختام الاحتفال كرم قراقع وفارس اللواء مغربي وجرار ووالدة الأسرى "أبو حميد" والطفلة المحررة ملاك الخطيب وعدد من الأسيرات المحررات، ووزعت الورود والهدايا على كافة الموظفات والمشاركات في الحفل .