وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد حركة فتح يغادر بكين متوجها الى مقاطعة كوانشو الصينية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا - غادر وفد حركة فتح برئاسة كمال الشيخ عضو المجلس الثوري ورئيس هيئة الرقابة الحركية، وعضوية أمناء السر وأعضاء لجان الأقاليم لحركة فتح في محافظات الضفة، العاصمة الصينية بكين متوجها الى مقاطعة كوانشو، حيث تم استقبال الوفد بحفاوة بالغة من قبل المسؤولين الصينيين في المقاطعة.

وفور وصولهم التقى الوفد مع وزيرة الخارجية لمقاطعة كوانشو التي تتمتع بالحكم الذاتي وتتبع للسيادة الصينية، حيث أطلع الوفد الوزيرة والمسؤولين الصينيين على الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وحالة الحصار المفروضة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك استمرار سلطات الاحتلال في التوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية، والاعتداءات المستمرة للمستوطنين الإسرائيليين ضد المواطنين الفلسطينيين، واستهداف مزروعاتهم وتدمير حياتهم اليومية، وما يعانيه المواطن الفلسطيني على الحواجز التي تقطع أوصال المدن الفلسطينية، بالإضافة الى الاقتحامات التي يقوم بها المستوطنون وبحراسة جنود الاحتلال للأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية، وحرق مساجدهم وكنائسهم. كما أوضح الوفد طبيعة القرصنة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية والتي تستهدف حجز ووقف تحويل الضرائب الجمركية التي تجمعها سلطات الاحتلال لفائدة الخزينة الفلسطينية طبقا للاتفاق الموقع بين الطرفين.

وقام الوفد بجولة ميدانية لمراكز التخطيط والتطوير في المقاطعة، ، والمؤسسات الصناعية والاقتصادية الصينية، والمراكز الحزبية للحزب الشيوعي الصيني، حيث التقى الوفد مع نائب مدير عام دائرة الشرق الأوسط والاتصال الخارجي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وأشاد الوفد بعملية التطور والازدهار والتقدم التي تشهدها الصين، وبخاصة في المجال الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.

وكان الوفد قد التقى في وقت سابق في مقر السفارة الفلسطينية في بكين بحضور سعدي جابر القائم بأعمال سفير فلسطين لدى الصين، مع عدد من الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الجامعات الصينية، واطمئن الوفد على أحوالهم وأوضاعهم ومسيرتهم التعليمية. ومن المقرر أن يغادر الوفد الى مقاطعة شنغهاي للاطلاع على الصناعات الصينية والمراكز التجارية في المقاطعة.