وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية أوقاف طولكرم تكرم العاملات في المؤسسات الرسمية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 15:26 )
طولكرم- معا - كرمت مديرية أوقاف طولكرم العاملات في المؤسسات الرسمية خلال حفل تحت عنوان "إستوصوا بالنساء خيراً" تحت رعاية كل من المحافظ عصام أبو بكر ووزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف إدعيس وذلك بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية. 

ورحب مدير أوقاف طولكرم بالحضور والمشاركين خلال حفل التكريم مشيداً بالمرأة الفلسطينية والعاملات في المؤسسات الرسمية، مؤكداً أن حفل التكريم جاء من باب التقدير والاحترام للمرأة التي كرمها الإسلام قبل (1400) عام. 
 
بدوره أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على دور المرأة الفلسطينية في قيادة المجتمع مستذكراً الشهيدة دلال المغربي وتضحيات عدد من الفدائيات الفلسطينيات في مواجهة الاحتلال وصولاً لإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. 

وتقدم المحافظ أبو بكر بالشكر للقائمين على حفل التكريم من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية موضحاً أن تكريم المرأة لا يقتصر على يوم واحد بل هو منهج متبع لدى شعبنا الفلسطيني وقيادته، مشيراً أن الرئيس محمود عباس أصدر قرار بإعادة النظر في بعض القوانين التي تعتبر مميزة ضد المرأة وكل ذلك من باب التقدير والاهتمام بالمرأة ودورها في المجتمع. 

إلى ذلك بين وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف إدعيس بأن الإسلام كرم المرأة واهتم بها، مقدماً التحية للمرابطات في المسجد الأقصى والنساء الفلسطينيات المدافعات عن كرامة الأمة العربية والإسلامية. 

وتابع الوزير إدعيس قائلا:" مهما قدمنا للمرأة الفلسطينية فإننا نشعر بالتقصير، حيث نسعى لأن يكون للمرأة دور كبير وذلك من خلال عملنا في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حيث توجد المرأة في جميع أذرع الوزارة". 

من جانبها اثنت هالة بليدي مدير العلاقات العامة في جهاز المخابرات في كلمة للمرأة على جهود وزارة الأوقاف ومحافظة طولكرم والقائمين على التكريم، موضحة أن المرأة شريكة للرجل في كافة المواقع النضالية. 

وتخلل الحفل فقرات فنية لطالبات من التربية والتعليم ومدارس الإسراء التابعة للجنة زكاة طولكرم المركزية، فيما تم السحب على جوائز العمرة ومجموعة من الجوائز العينية التي قدمتها وزارة الأوقاف والشركات والداعمين والراعين لحفل التكريم.