وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصاريح خاصة لحافلات الرحلات المدرسية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 16:43 )
تصاريح خاصة لحافلات الرحلات المدرسية

رام الله - معا - بناء على تعليمات الوزير أ. د علام موسى قامت الادارة العامة للنقل على الطرق في الوزارة وعلى ضوء الاعلان الذي تم نشره مسبقا حول نية الوزارة منح تصاريح لحافلات الشركات العمومية للقيام بالرحلات المدرسية للعام 2015 وبنسبة 40 % من عدد الحافلات العاملة على كل خط، قامت ومن خلال فرقها وطواقمها المختصة بالانتهاء من توزيع كافة التصاريح الممنوحة وعبر اربعة مواقع مركزية، مديرية رام الله، نابلس، جنين، الخليل.

وأوضحت الوزارة ان هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق جملة من الاهداف ابرزها قائم على اساس الخروج بموسم رحلات مدرسية للعام 2015 متميز ومنظم، بحيث يشتمل على مراعاة كافة الاجراءات الفنية والادارية التى تكفل بمشيئة الله تأمين سلامة الطلبة ذهاباً واياباً.

ومن جهته أشار أ. يوسف دراوشة نائب مراقب المرور العام ان قرار الوزارة باختيار نسبة 40% من عدد الحافلات العاملة على كل خط جاء متوازن وحتى يضمن عدم التأثير على الخدمة الاساسية لهذه الحافلات والمتمثلة بنقل المواطنين كلٌ حسب مجرى خطه المقر من الوزارة، واستمرارية لنقل الرحلات المدرسية لمعالجة ولسد النقص الحاصل في حافلات النقل الخاص، وتم ايضا اختيار الحافلات من المناطق التي تقل فيه حركة الاكتظاظ وازدحام المسافرين، اضافة الى ان الوزارة اشترطت فحص اضافي لكل حافلة زيادة في السلامة والآمان للحفاظ على ابنائنا وبناتنا الذين هم امل المستقبل.


وتم منح وتوزيع التصاريح والتي مدة سريانها من 1/3/2015 وحتى 1/5/2015 من خلال الزيارات الميدانية التي قامت بها فرق العمل من الوزارة ممثلة الى جانب نائب مراقب المرور العام كل من أ. عصام يامين مدير المتابعة والتقتيش، أ عبد الناصر عثمان مدير الحافلات العمومية، وعبر المواقع المركزية المشار اليها، للتسهيل على الشركات وعدم الزامها بالحضور الى مقر الوزارة ، ومن اجل تقديم نوع من الدعم المادي لهذه الشركات.


وفي سياق متصل أكدت الوزارة انها قد قامت بالتنسيق بالخصوص مع وزارة التربية والتعليم، وتدعو المشرفين والمرشدين لهذه الرحلات ضرورة التأكد من حيازة اصحاب الحافلات لتصريح نقل الرحلات المدرسية.