وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق مشروع لك مني كتاب في مرحلته الثانية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 17:03 )
إطلاق مشروع لك مني كتاب في مرحلته الثانية
جنين -معا - تحت رعاية مكتب وزارة الثقافة في جنين احتفل ملتقى البصيرة للمكفوفين، اليوم الخميس، وبالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بمشروع لك مني كتاب بمرحلته الثانية بدعم من مؤسسو التعاون .

وقال مدير الثقافة في جنين عزت أبو الرب، إن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لدعم هذه الشريحة التي تملك الإرادة والعزيمة والتصميم في مشاركتهم في بناء مؤسسات المجتمع المحلي والذي يندرج ضمن إستراتيجيتها وخطتها، داعيا كافة المؤسسات التشبيك مع ذوي الإعاقة وتقديم كافة أنواع الدعم لهم، لأنهم شريحة مساهمة وفاعلة في المجتمع .

بدورها أكدت سمر حصري مديرة برنامج التنمية المجتمعية في مؤسسة التعاون، استمرار الجمعية بتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لهذه الشريحة في مجتمعنا والتي تملك طاقات مميزة، مشيرة إلى أن الجمعية تقوم بتقديم كافة أنواع المساعدات لشعبنا في الضفة والقطاع وستستمر في هذا الدعم .

وثمن عبادة خمايسة أمين سر الملتقى في كلمته ، دور وزارة الثقافة المميز في دعم المشهد الثقافي لذوي الإعاقة و الذين يملكون طاقات وإبداعات، مشيدا بالدور المميز والوطني والإنساني لمؤسسة التعاون ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من خلال مد يد العون والمساعدة والوقوف إلى جانب الملتقى. في انجاح هذا المشروع .


وأشاد الطالب الكفيف وائل صلاح أحد الطلبه المستفيدين من المشروع بدور القائمين على هذا المشروع في تقديم هذا الكنز العلمي والثقافي للمكفوفين ما من شأنه أن يساعدهم في تحقيق مزيد من التفوق العلمي، داعيا كافة المؤسسات التشبيك مع ملتقى البصيرة لإنجاح مثل هذه المشاريع .

كما تخلل الاحتفال فقرات فنية وشعرية من أداء الأطفال المكفوفين وجرى في نهاية الاحتفال توزيع مجموعات قصصية لنظام بريل ل 30 طفلا كفيفا ..