وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التصفيات الأولمبية النسوية: الجولة الأولى للمجموعة الثانية

نشر بتاريخ: 12/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 18:14 )
التصفيات الأولمبية النسوية: الجولة الأولى للمجموعة الثانية
عمان - معا : حقق منتخب الأردن الفوز على هونغ كونغ 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد البتراء في عمان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول من التصفيات الآسيوية لمنافسات كرة القدم النسوية في دورة الألعاب الأولمبية 2016.

وسجلت ميساء جبارة هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الأردني في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز أوزبكستان على فلسطين 6-0 على ذات الملعب.

وسجلت ماخليو ساريكوفا (7) ونومراتجون نازاروفا (9) وكامولا ريسيكوفا (12) وفيروزة تورديبويفا (14) ونارغيزا عبدالرسولوفا (22) ونيلوفار كودراتوفا (63) أهداف الفوز للمنتخب الأوزبكي.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الأردن، في حين بقي رصيد هونغ كونغ وفلسطين خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الأردن مع فلسطين، وأوزبكستان مع هونغ كونغ. على أن تقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأحد عبر مباراتي الأردن مع أوزبكستان وهونغ كونغ مع فلسطين.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني من التصفيات، لمرافقة منتخبي تايلاند وفيتنام.

في المقابل يتأهل صاحب المركز الأول في الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي، بمرافقة منتخبات اليابان بطلة كأس آسيا 2014 وأستراليا وكوريا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية، حيث يتأهل فريقين من قارة آسيا إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016