وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشباب والرياضة" تستنكر الماراثون التهويدي

نشر بتاريخ: 14/03/2015 ( آخر تحديث: 14/03/2015 الساعة: 14:25 )
"الشباب والرياضة" تستنكر الماراثون التهويدي
غزة - معا -دائرة الإعلام بالوزارة:استنكرت وزارة الشباب والرياضة الماراثون التهويدي، الذي نظمته بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، صباح الجمعة، واعتبرت الوزارة أن الكيان الإسرائيلي ينظم هذا الماراثون في كل عام، ضمن سياسة التهويد واستهداف المدينة المقدسة، ومحاولة كسر إرادة الشعب الفلسطيني الطامح لتحرير وطنه واستعادة عاصمته المقدسة.

وأوضح وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، في بيان صحفي للوزارة، أن محاولات الاحتلال استخدام الرياضة كوسيلة لتهويد مدينة القدس، لن تنجح في تحقيق أهدافها، لأن الشعب الفلسطيني باقٍ على العهد، ولن تقف أمامه جميع التحديات والأطماع الصهيونية.
وأضاف محيسن قائلاً:" يجب أن يعرف العالم أن الاحتلال الإسرائيلي، يمارس أبشع أنواع الظلم والقهر، ويضطهد أبناء مدينة القدس المحتلة، فيهدم بيوتهم، ويعتقل شبابهم وأطفالهم، ويخنق المدينة بالجدار العنصري، ويحاول أن يروج من خلال الرياضة أفكاره وأطماعه".

وأشار إلى أن الوزارة تطالب كافة المؤسسات الرياضية الدولية، التوقف عن المشاركة في أي فعاليات رياضية ينفذها الكيان، وقال:" هذا الكيان غاصب للأرض، ويرتكب أبشع المجازر في غزة، ويحاصر الفلسطينيين، ويمنعهم من ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي، فعلى جميع دول العالم أن تقاطع الكيان وترفض المشاركة في جميع البطولات الرياضية التي يحاول المرور من خلالها لترويج مخططاته وأطماعه".

يذكر أن الماراثون التهويدي جرى بمشاركة 25 ألف متسابق إسرائيلي و2200 شخص من عدة دول أجنبية، وانطلق السباق في عدة مسارات أغلبها قرب معالم إسلامية عربية تاريخية بالبلدة القديمة، وخاصة منطقة أسوار القدس القديمة، وباب العامود ومسارات أخرى، وهو الماراثون الخامس من نوعه.