وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب أكاديمية الأقصى يسطر انجازا جديد لرياضة الكاراتيه الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/03/2015 ( آخر تحديث: 14/03/2015 الساعة: 16:07 )
منتخب أكاديمية الأقصى يسطر انجازا جديد لرياضة الكاراتيه الفلسطينية
نابلس – معا – عبد الله بشارات : سجل فريق أكاديمية الأقصى للكاراتيه في نابلس نتائج كبيرة وأداء متميزا في بطولة تركيا المفتوحة للكاراتيه التي نظمها الاتحاد التركي للكاراتيه مؤخرا، بمشاركة 43 دولة و أكثر من 120 نادي من مختلف بلدان العالم.

ورغم المنافسة الشرسة في هذه البطولة التي تعتبر من البطولات الكبيرة حيث شارك فيها 1000 لاعب ولاعبة، تمكن فريق اكاديمية الاقصى من اقتناص ثلاث برونزيات ومركزين خامس وهذا يأتي بعد الانجاز الكبير الذي حققه منتخب الأكاديمية في بطولة دبي الرابعة للكاراتيه إلي أقيمت أوائل شهر كانون ثاني وحصل فيها على برونزية .

وضمت بعثة الأكاديمية 6 لاعبين ومدرب المنتخب عبد الله بشارات، بالإضافة إلى رئيس البعثة الحكم الدولي أمين بشارات وإداري البعثة المستشار القانوني مراد الفارس .

حيث كانت نتائج اليوم الاول من البطولة هي ميدالية برونزية للبطل مهدي حجير فئة 8-9 سنوات وزن -33 فاز في ثلاث مباريات وخسر من البطل الروسي ولعب على الميدالية البرونزية مع لاعب تركي وفاز فيها 7 مقابل 1 .
والبرونزية الثانية كانت نصيب البطل مصطفى بشارات فاز أيضا 3 مباريات وخسر في المربع الذهبي مع البطل الجورجي ولعب على الميدالية البرونزية مع لاعب اوزبكستاني سجل في انتصاري ساحق 9 مقابل صفر.
كما حصلا في اليوم الاول كلا من البطلة عزة امجد النابلسي على المركز الخامس في فئة الفتيات لعمر 8-9 سنوات وحصل أيضا البطل باسل مراد الفارس على المركز الخامس أيضا في فئة 12-13 سنة وزن 58 , فيما لم يحالف الحظ اللاعب معاذ النابلسي وخسر من الأدوار الأولى للبطولة .

وفي اليوم التالي سطر البطل الفلسطيني صاحب الانجازات الدولي والوطنية اللاعب انس بشارات بحصوله برونزية الكاتا ناشئين والتي ضمت أبطال أوروبا و المركز الخامس في القتال .
فيما شارك أيضا في البطولة لاعب المنتخب الوطني المغترب إلى قبرص صاحب فضية آسيا اللاعب محمد عودة وحصل على فضية القتال لفئة -21 سنة وزن 84 حيث فاز على عدة أبطال وحقق فضية الفئة .

وقال بشارات أن أكاديمية الأقصى استعدت جيدا للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق المشارك على مدار شهر ، واستمر من منتصف شهر شباط الماضي وحتى بداية شهر آذار ، تحت اشرف مدربين منتخب الأكاديمية المدرب خليل بشارات والمدرب عبد الله بشارات .


وأوضح رئيس البعثة بشارات أن البطولة استمرت ثلاثة ايام، وكان اليوم الاول مخصصا للناشئين والأشبال، واليوم الثاني للشباب، والثالث جماعي وكبار ، وقد شارك فريق الاكاديمية في أول يومين .

وحضر البطولة نائب وزير الشباب والرياضة السيد عدنان كوزر و مستشار اوردوغان السابق وعدد من رجال الرياضة التركية .

وعبر بشارات عن رضاه عن مستوى الاداء الذي قدمه فريق اكاديمية الاقصى بالنظر على حجم المنافسة، معربا في الوقت نفسه عن فخره بما حققه الفريق من تمثيل لدولة فلسطين في هذه البطولة ورفع العلم الفلسطيني في هذا المحفل الرياضي الهام ذاكرا أننا نعد جيلا رياضيا ينافس العالم ويحصد نتائج كبيرة .

يشار الى ان اعضاء فريق اكاديمية الاقصى شاركوا بالبطولة على نفقتهم الخاصة، ولم يكن هناك جهات داعمة لمشاركتهم.

علما ان الحكم الدولي الفلسطيني امين بشارات قد كان رئيس بساط (حلبة الكاراتيه) في البطولة وهذا يعتبر اول حكم فلسطيني يحصل على هذه الصفة في البطولات الدولية الخارجية .

وعلى هامش البطولة فقد زار رئيس البعثة الأستاذ أمين بشارات برفقته إداري البعثة المستشار مراد الفارس وبطلي العالم الأتراك اوكاي اربا ومسلم باشترك مكتب نائب وزير الشباب والرياضة التركي السيد عدنان كوزو وتحدثا على عدة أمور وفي نهاية الزيارة قاما بشارات وفارس بتكريم عدنان كوزو بالوشاح الفلسطينية وميدالية بطولة القدس ودرع شرفي من الأكاديمية .

في ما حضر البطولة الامين العام للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الاستاذ ضرغام عبد العزيز وهنئ منتخب اكاديمية الاقصى على انجازاته الدولية الرائعة وكما هنئ ايضا جميع الفرق والاندية المشاركة من فلسطين في بطولة تركيا الدولية الخامسة واكد على ان هذه الانجازات ستطور رياضة الكراتيه الفلسطينية .